تفاصيل.. مصطفى الفقي يفتتح معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

  • أحمد حماد
  • الإثنين 16 أغسطس 2021, 7:52 مساءً
  • 152

 افتتح مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، اليوم الإثنين، بحضور محافظ الإسكندرية محمد الشريف ورئيس اتحاد الناشرين المصريين سعيد عبده، ورئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد.

وقال الفقي ،خلال الافتتاح، إن المعرض يضم نحو 65 دار نشر مصرية وعربية، كما أن هناك العديد من الأنشطة الثقافية التي تقام على هامش المعرض عبر شبكة الإنترنت بشكل تفاعلي من خلال "وبينار" مكتبة الإسكندرية، وسوف تبث الفعاليات بشكل حي في كل سفارات المعرفة بجميع المحافظات، وعبر منصات مكتبة الإسكندرية الإلكترونية.

وأكد أن المكتبة حريصة على تواجد مبدعي الإسكندرية في برنامج المعرض الثقافي، وتخصيص جزء رئيسي لهم، حيث أثبتوا حضورًا رائعًا في الساحة الثقافية خلال الآونة الأخيرة من خلال الجوائز المصرية والدولية التي حصل عليها مبدعو الإسكندرية.

وأوضح بيان صدر عن المكتبة أن أبرز الشخصيات المشاركة في البرنامج الثقافي التفاعلي، الدكتور أحمد عكاشة، والدكتور محمد عفيفي، والدكتور خالد حبيب، والإعلامية نشوى الحوفي، والسيناريست مريم نعوم، والدكتورة ريم البسيوني، وفنان الخط العربي خضير البورسعيدي، والفنان شريف الدسوقي، والكابتن أحمد الكاس.

وأضاف أن البرنامج الثقافي التفاعلي يستضيف مجموعة من أبرز الروائيين المصريين ومنهم: مصطفى نصر، إبراهيم فرغلي، عزت القمحاوي، أحمد فضل شبلول، الدكتور فوزي خضر، أحمد عبد المجيد، أحمد مدحت سليم، الدكتور أحمد سلامة، أحمد القرملاوي، علاء فرغلي، منير عتيبة، زينب عفيفي، ومجموعة كبيرة من شعراء الإسكندرية منهم: (جابر بسيوني، الشاعر الدكتور فوزي خضر، عبدالمنعم سالم، الدكتور محمد أبو شوارب، محمود عبد الصمد زكريا، علي عبد الدايم).

وأشار إلى أن البرنامج الثقافي للمعرض يولي جزءًا خاصًا للتاريخ والتراث والمسرح، إلى جانب السينما السكندرية المستقلة، والترجمة، بالإضافة إلى مناقشة لأدب الرسائل، كما يستضيف المعرض مجموعة من الأنشطة التفاعلية الخاصة بالشباب والصحة النفسية، حيث تقدم الدكتورة هبة يس ندوة تفاعلية بعنوان "لماذا لا تتحقق الأهداف؟"، ويقدم المهندس محمد حنفي ندوة عن يوم التسويق الرقمي.

تعليقات