منتدى الشعر المصري يكرم الفائزين بجائزة "حلمي سالم" الأحد المقبل

  • أحمد حماد
  • الأحد 15 أغسطس 2021, 2:11 مساءً
  • 103

أعلن منتدى الشعر المصري، إطلاق حفل تكريم للشعراء الفائزين بجائزة الشاعر "حلمي سالم" في دورتها الثانية لعام 2021، وذلك في السابعة مساء الأحد المقبل.

وكانت إدارة المنتدى قد أعلنت فوز كل من: الشاعر العراقي نصيف الناصري بالمركز الأول عن ديوانه "الثلاثية الأولى"، والشاعرة ديمة محمود بالمركز الثاني عن ديوانها "أصابع مقضومة في حقيبة"، والشاعر مؤمن سمير بالمركز الثالث عن ديوانه "أبعد بلد في الخيال".

وسبق أن قررت إدارة الجائزة وأمانتها العامة التي يمثلها أعضاء المنتدى وتترأسها الكاتبة الكبيرة فريدة النقاش أن تزيد عدد الفائزين إلى ثلاثة شعراء على أن يحصل الحائز على المركز الأول على المكافأة المادية (5 آلاف جنيه) مع طبع ديوانه وأن تكون جائزة المركزين الثاني والثالث هي طباعة الديوانين الفائزين، ولم يكن بمقدور المنتدى أن يوسع من عدد الفائزين لولا المبادرة الكريمة التي طرحها الشاعر وعضو المنتدى الدكتور فارس خضر حيث وافق على طباعة الدواوين الفائزة بدار الأدهم للنشر والتوزيع استكمالا لدوره الذي بدأه مع الجائزة بطبع الديوان الفائز في الدورة الأولى.

وسوف يشهد حفل توزيع الجوائز قراءة لتقارير لجنة التحكيم من الدكتور محمد السيد اسماعيل، الدكتور محمد عبد الباسط عيد، الدكتور إبراهيم منصور، كما سيلقي الفائزون نماذج من قصائدهم.

يذكر أن الشاعر العراقي نصيف الناصري قرر إهداء القيمة المعنوية والمادية لجائزته لأسرة صديقه الراحل الشاعر فتحي عبد الله التي ستشارك أسرته في حفل توزيع الجائزة.

ويتشكل مجلس أمناء الجائزة برئاسة الكاتبة الكبيرة فريدة النقاش وعضوية أعضاء المنتدى: الشاعر محمود قرني، الدكتور محمد السيد اسماعيل، الدكتور فارس خضر، الشاعر عيد عبد الحليم، الشاعرة زيزي شوشة، والشاعر والروائي علي عطا.

كما تشكلت لجنة التحكيم من كل من: الكاتبة فريدة النقاش رئيسا، الدكتور إبراهيم منصور عضوا، الدكتور محمد السيد إسماعيل عضوا، الدكتور محمد عبد الباسط عيد عضوا.


تعليقات