فرض حجر صحي لمدة 3 أسابيع من الغد في جزيرة جوادلوب الفرنسية لمواجهة تفشي كورونا

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 03 أغسطس 2021, 7:58 مساءً
  • 665

أعلن "ألكسندر روشات" حاكم جزيرة "جوادلوب" الفرنسية فرض حجر صحي مجددا لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل اعتبارا من غد الأربعاء، حيث أنها تواجه "وضعا كارثيا" بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأكد "روشات" - حسبما ذكرت شبكة "يورونيوز" الاخبارية في نشرتها الناطقة باللغة الفرنسية اليوم الثلاثاء- أن الجزيرة دخلت مرحلة بالغة الصعوبة حيث تم فرض تدابير أساسية، كما أعيد فرض حظر التجول الليلي.

واوضح الحاكم أنه اعتبارا من مساء غد الأربعاء، سيتم تقديم موعد حظر التجول الليلي ليبدء في الساعة 8:00 مساء حتى الساعة 5:00 صباحا (حسب التوقيت المحلي للجزيرة)، وخلال النهار ستكون هناك قيود على تنقل المواطنين حيث سيمنح لهم بالتحرك في نطاق 10 كيلومترات حول منزلهم وإذا ارادوا التوجه إلى اماكن بعيدة يجب أن يكون هناك سبب مقنع مع ضرورة تقديم الشهادة الصحية.

ومن جانبها، قالت "فاليري دينوكس" المدير العام لوكالة الصحة الإقليمية في جوادلوب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الحاكم إن الجزيرة تواجه وضع كارثي حيث تجاوزت 3000 حالة مصابة بالفيروس أسبوعيا.

وكان "روشات" قد اعلن في 29 يوليو الماضي فرض حظر تجول في الجزيرة اعتبارا من مساء الجمعة 30 يوليو الماضي ويستمر لمدة 3 اسابيع من الساعة التاسعة مساء حتى الخامسة صباحا (حسب التوقيت المحلي للبلاد) وذلك في مواجهة تجدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).. موضحا أنه اعتبارا من أمس الإثنين، لن يسمح بالتنقل لاي شخص لم يحصل على اللقاح دون سبب مقنع بين فرنسا وجوادلوب والعكس صحيح.

يذكر أن عدد الحالات المصابة بالجائحة في جوادلوب بلغت في الفترة من 19 إلى 25 يوليو الجاري 1072 حالة مقابل 281 في الأسبوع السابق.

يشار إلى أن جزر "جوادلوب" هي منطقة فرنسية جزرية توجد ضمن مجموعة جزر "ليوارد" الواقعة في جزر الأنتيل الصغرى والتي تمتد على شكل قوس من المحيط الأطلنطي والبحر الكاريبي.

تعليقات