"العالمانية طاعون العصر".. كتاب يفضح الإلحاد ويكشف خطره على المجتمع

  • د. شيماء عمارة
  • الإثنين 02 أغسطس 2021, 10:36 مساءً
  • 837
كتاب العالمانية طاعون العصر

كتاب العالمانية طاعون العصر

أصدر الدكتور سامي عامري، كتابًا جديدًا حمل عنوان: "العالمانية طاعون العصر"، وهو عبارة عن بحث مستفيض في فضح العلمانية وكشف خطرها.

واحتوى الكتاب على بحث متكامل لكشف دلالات المصطلح وإعادة صياغة المعنى على الوجه الأدق، فهو يسعى للتعريف بالأصل اللغوي للعالمانية، وفضح حقيقتها الاصطلاحية، وعرض حصادها المر وهشيمها البالي، وبيان موقعها من عقيدة التوحيد، وإزالة زينة الخديعة التي يجّل بها أحبار العالمانية قدس أقداسهم.

ويقدم الكتاب معلومات ثرية، تقود للكثير من الاستنتاجات بما يخص المنظور الكلي للعالمانية بصورها المتعددة، حيث التدرج، وتوصيل المعلومة على مراحل ومحطات مما يجعل الفهم أرسخ للشرح.

كما يكشف هذا البحث، الآثار الكارثية للعالمانية في الغرب و مثلها في الشرق و كشف التفاوت بين المسيرة التاريخية العفوية نوعا ما والنشأة القائمة على الخداع والمكر.

وكشف عامري من خلال كتابه، أن العالمانية مناقضة لشهادة " لا إله إلا الله " من كل وجه: شروطاً وأركاناً وواجبات ولوازم، كما أنها في المعجم القرآني شكلاً من أشكال الدين الفاسد .

كما أوضح أن العالمانية اعتقاد شركيّ ونهج إلحادي في المعجم القرآني، حيث إن ربط العالمانية بالحداثة سقطة مدويّة .

الكتاب مكون من 300 صفحة تشرح تصوراً كاملا عن منهج خطير وسرطان ينتشر كالنار في الهشيم وقد ذكر الدكتور في آخر الكتاب عدة أمور ووصايا، وهو على أربعة أجزاء: العلمانية نظريًا ثم واقعيًا ثم العلمانية والإسلام ثم العلمانية كما يصفها العلمانيين.

ومن أهم مزايا الكتاب، اعتماده على مصادر كثيرة قد بلغ عددها أكثر من 200 مصدر، نصفها عربي والآخر أجنبي.

 

تعليقات