الشروط والتفاصيل.. مليون جنيه جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم

  • أحمد حماد
  • الأحد 01 أغسطس 2021, 2:57 مساءً
  • 173

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مبلغ مليون جنيه جوائز للمسابقة العالمية 28 للقرآن الكريم، والمقرر إقامتها خلال شهر ديسمبر 2021.

وأوضحت الوزارة أن المسابقة تم تنظيمها في إطار ريادة مصر في خدمة القرآن الكريم، حيث تضم 4 فروع، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا مع تجويده وفهم مقاصده العامة للناطقين باللغة العربية من أصحاب الصوت الحسن، بالترتيل، (من الجنسين)، بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا.

الفرع الثانى، ويشترط فيه حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية (من الجنسين) بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن 30 عامًا.

الفرع الثالث، ويشترط فيه حفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة، من المصريين فقط، بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن 30 عامًا.

أما الفرع الرابع، فيجب حفظ القرآن الكريم مع تجويده للناشئة، من المصريين فقط، بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن 12  عامًا.

وتبدأ المسابقة في الفترة من 11 ديسمبر 2021م، حتى 15 ديسمبر 2021، على أن يحصل الفائز الأول على 180 ألف جنيه، والثاني 120 ألف جنيه، والثالث 100 ألف جنيه، وذلك فى الفرع الأول.

فيما يحصل الفائز الأول على 150 ألف جنيه، والثانى 100 ألف جنيه، والثالث 50 ألف جنيه، وذلك للفرع الثاني.

وفي الفرع الثالث يحصل الفائز الأول على 50 ألف جنيه، والثاني على 30 ألف جنيه.

 

وبينت الوزارة أن الفائز الأول في "الفرع الرابع" سيحصل على 50 ألف جنيه، فيما يحصل الثاني على 30 ألف جنيه.

وأضافت الوزراة مبلغ 140 ألف جنيه جوائز تشجيعية لأفضل المتسابقين من غير الحاصلين على المراكز المحددة في كل فرع بشرط حصول المتسابق على 75% كحد أدنى في المسابقة.

وشددت الوزارة على أن المشاركة من خارج جمهورية مصر العربية تكون عبر الدعوات الرسمية التي ترسلها الوزارة للمؤسسات الدينية عبر وزارة الخارجية المصرية، فيما ستعلن لاحقًا عن ضوابط التقدم للمشارك بالنسبة للمصريين.

تعليقات