جامعة الأزهر: بدء العام الدراسي الجديد 9 من أكتوبر المقبل

  • أحمد حماد
  • السبت 31 يوليو 2021, 8:06 مساءً
  • 134

قرر مجلس جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 يوم التاسع من أكتوبر المقبل.

 

كما قرر مجلس الجامعة - خلال اجتماعه الشهري اليوم السبت، بحضور وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني ، وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية، الدكتور نظير عياد ، ونواب رئيس الجامعة - عقد الامتحانات الشفهية للدراسات العليا بالقطاعات المختلفة بالأمانات المساعدة لجامعة الأزهر في كل من طنطا وأسيوط، أسوة بالامتحانات التحريرية، وتيسيرا من إدارة الجامعة على الطلاب والطالبات، خاصة في ظل جائحة كورونا.

 

وأكد المجلس أن استضافة الجامعة لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات المصرية، بحضور وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم، تعد تجسيدا حقيقيا لمدى التعاون وقوة العلاقات بين جامعة الأزهر وكافة مؤسسات الدولة الوطنية.

 

وأشاد مجلس الجامعة بالجهد الطيب الذي قام به مكتب التميز الدولي بجامعة الأزهر، برئاسة الدكتور ياسر حلمي مدير المركز، وجميع أعضاء المركز، والذي تحقق من خلال حصول الجامعة على تصنيف متقدم في تصنيفات شنغهاي، و Qs، وتصنيف التايمز، والذي أكد على قدرة جامعة الأزهر على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا.

 

كما أشاد المجلس بمستوى طلاب وطالبات الجامعة المشاركين في المشروع الوطني للقراءة، مشيرا إلى أن فوز خمسة طلاب من جامعة الأزهر من إجمالي 11 طالبا يمثلون جميع الجامعات المصرية يعد إنجازا كبيرا، يعكس قدرة طلاب وطالبات جامعة الأزهر على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا.

تعليقات