رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

أحلام علي الفقي في سرديات مكتبة الإسكندرية

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 27 أغسطس 2019, 12:27 مساءً
  • 1430
غلاف الرواية

غلاف الرواية

 يقيم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس ندوة لمناقشة رواية "أحلام تصطدم بالسقف" للأديب علي الفقي، يناقشها الدكتور إيهاب بديوي ومنال يوسف. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن علي الفقي روائي وقاص مصري، وهو عضو اتحاد كتاب مصر ونادى القصة وهيئة الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية بالإسكندرية. حصل على عدد من الجوائز؛ منها: جائزة هيئة الفنون والآداب في القصة القصيرة 1986، جائزة الرشيد العراقية في القصة القصيرة 1988، جائزة إحسان عبد القدوس مركز أول رواية 1999، وجائزة نادي القصة في القصة القصيرة أعوام 2004 و2006 و2008.

كما صدر للأديب علي الفقي ثلاث روايات هي "بوابات اللهب"، "نسيج أبو العلا"، و"كائنات موسومة"، وأربع مجموعات قصصية هي "الجانب الآخر من النهر"، "الذبيحة"، "فوق المظلة"، و"حرج الأعرج"، وله تحت الطبع مجموعة قصصية بعنوان "رقصات العجوز"، ورواية "تجربة الجنون".

ويعبر الكاتب في رواية "أحلام تصطدم بالسقف" الصادرة عن الهيئة العامة للكتاب عن اختلاط الحلم بالواقع الذى يصطدم به أشخاص الرواية بالرغم من أن أحلامهم الصغيرة لا تعدو أن يكونوا مواطنين صالحين في المجتمع لهم حريتهم في التعبير عن آرائهم ولهم الحق في أبسط حقوقهم من الحياة.

تعليقات