حسام عقل: الإلحاد بؤرة توتر.. ودعاته يبحثون عن «الشو»

  • أحمد حماد
  • الجمعة 30 يوليو 2021, 3:18 مساءً
  • 117

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن الإلحاد ما هو إلا بؤرة توتر، تعمل على تخريب حياة الناس، قبل تدمير حياة أهلها.

وأشار عقل في هذا الصدد إلى قصة حياة أدهم إسماعيل، والمعروف بـ الأب الروحي لـ الملحدين العرب، والذي ظل طوال حياته يدافع عن الإلحاد، بقلمه، ومواقفه، وندواته ومحاضراته، والمنابر التي أتيحت له، وهو صاحب المقال الشهير، لماذا أنا ملحد؟ مؤكدًا أن أنهى حياته منتحرا في بحر الإسكندرية عام 1940، ما يثبت أنه لم يحيا حياة سعيدة بإلحاده كما أدعى دائمًا.

وشدد حسام عقل، خلال حديثه في برنامج "عالم بلا إلحاد" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن الإيمان، وعلى عكس الإلحاد تمامًا، يعلمنا أن نحترم الآخر، وألا ننقاد لغرائزنا، وألا نخرب عامرًا، لذا وجب أن نحارب تلك الأفكار الدخيلة على مجتمعنا حتى نحافظ عليه.

وأوضح عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، أن الإلحاد واقع موجود في كثير من المدن، ولا نستطيع أن ندير ظهورنا للدرسات التي تقول إن عدد الملحدين كبير في العالم العربي، وإن كانت غير دقيقة، وهذا يعني أنه ينبغي أن نواجه الإلحاد بطرق جديدة، دون تهوين أو تهويل.

وبين الدكتور هيثم طلعت، أن الإلحاد ليس مستقبلًا، موجهًا رسالة لـ الشباب العرب الذين وقعوا في براثن هذا الفكر، قائلًا: إن رموز الإلحاد وأبرزهم ستيفن هوكينج، تراجع عن أفكاره، فلا تكونوا ضحية، مشيرًا إلى أن من يروجون للفكر الإلحادي حاليًا يبحثون عن "الشو" والظهور الإعلامي فقط.

تعليقات