"العودة إلى الله".. كتاب يقدم أدلة بيولوجية وكونية على وجود الله

  • د. شيماء عمارة
  • الإثنين 26 يوليو 2021, 11:06 مساءً
  • 889
العودة إلى الله

العودة إلى الله

كتاب "العودة إلى الله"، هو الإصدار الجديد الذي يقدمه العالم الفيلسوف ستيفن ماير، والذي من خلاله يحاول إبراز أدلة قوية من العلوم البيولوجية والعلوم الكونية على حقيقة وجود إله خالق لهذا الكون، وأن الأمر لا يسير بالعشوائية التي يفترضها الملحدون.

ابتداءً من أواخر القرن التاسع عشر، بدأ العديد من المفكرين في الإصرار على أن المعرفة العلمية تتعارض مع العقيدة الإيمانية - وأن العلم والإيمان بالله "في حالة حرب".

وعليه فإن ماير يتحدى هذا الرأي من خلال فحص ثلاثة اكتشافات علمية ذات مضامين إيمانية مؤكدة.

بناءً على حالة التصميم الذكي للحياة الذي طوره في Signature in the Cell و Darwin’s Doubt ، يوضح ماير كيف تساعد الاكتشافات في علم الكونيات والفيزياء إلى جانب تلك الموجودة في علم الأحياء على تحديد هوية الذكاء التصميمي وراء الحياة والكون، وأن هذا الأمر لا يمكن أن ينمو بالصدفة أو بعشوائية.

يجادل ماير بأن الإيمان بالله - بتأكيده على وجود خالق متعال وقادر وله سلطة مطلقة ومعرفة مطلقة - يشرح بشكل أفضل الأدلة التي تتعلق بالأصول البيولوجية والكونية.

كان في السابق قد امتنع ماير عن محاولة الإجابة عن أسئلة حول "من" قد يكون قد صمم لنا الكون والحياة.

لكنه الآن وبعد دراسات مستفيضة في مجال العلوم البيولوجية والكونية، يقدم إجابة قائمة على الأدلة ربما تكون حل اللغز النهائي للكون.

وبذلك، يكشف عن نتيجة مذهلة: البيانات العلمية لا تدعم فقط وجود مصمم ذكي - ولكن أيضًا وجود إله حكيم له مطلق السيطرة على الكون.

تعليقات