مسجد في ميانمار يوفر الأكسجين لجميع مرضى كورونا

  • أحمد عبد الله
  • الإثنين 26 يوليو 2021, 4:19 مساءً
  • 133

في مفارقة عجيبة، رغم ما تقوم به حكومة ميانمار تجاه المسلمين في أراكان وغيرها، أعلن مسجد "Nwe Aye Sunni Jame" جنوب شرق مدينة "يانغون" في جمهورية "ميانمار" - بتوفير الأكسجين لجميع مرضى فيروس كورونا وذويهم من غير المسلمين والمسلمين أيضًا، وسط مواجهة ميانمار لفيروس كورونا المستمر إلى الآن في معظم بلاد العالم.


ويصطف عشرات الأشخاص كلَّ يوم خارج المسجد لملء أنابيب الأكسجين الخاصة بمرضى فيروس كورونا، وتقوم إدارة المسجد بتوفير كميات يومية لمساعدة هؤلاء في علاج ذويهم المصابين.



وكان المسجد قد بدأ مساعدته لأبناء المنطقة بتوزيع وجبات غذائية مجانية بشكل يومي للمحتاجين منذ العام الماضي، خاصة مع حالة الركود التي تسبب فيها فيروس كورونا.


ومنذ سبتمبر من العام الماضي يقوم مسجد "Nwe Aye Sunni Jame" بجمع الأموال والتبرعات، وتوزيع وجبات الطعام المعبَّأة على مراكز الحجر الصحي لمرضى فيروس كورونا Covid-19، والمستشفيات مدينة في جميع أنحاء يانغون.


وتأتي هذه الأخلاقيات الكريمة، التي يقوم بها أهل المسجد، من أخلاق الإسلام، التي علمنا إياها النبي الكريم، صلى الله عليه وسلم.

 


وأوضح أحد مسؤولي المسجد أن المسجد يقدم خدماته للجميع دون النظر عن كونهم مسلمين أم لا، وأضاف: إن المسجد يوزع حوالي 5000 وجبة غذائية في اليوم، نصفها في الصباح والنصف الآخر في فترة ما بعد الظهر.


 


ومؤخرًا وفي نفس السياق استضاف مسجد ويمبلدون جنوب غرب لندن فعاليةً صحية وخيرية لتقديم لقاحات فيروس كورونا للشباب، وقد لاقت الفعالية نجاحًا كبيرًا على مستوى التنظيم، وعددِ متلقِّي اللقاح، واستطاع المسجد تطعيم 1000 شاب في يوم واحد، أغلبُهم من متلقِّي الجرعة الأولى من اللقاح




تعليقات