الشرطة السودانية تنجح في تحرير 12 فتاة من عصابات الاتجار بالبشر

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 22 يوليو 2021, 06:08 صباحا
  • 128
أرشيفية

أرشيفية

أعلنت الشرطة السودانية، الأربعاء، تحرير 12 فتاة من عصابات الاتجار بالبشر كن قادمات من دولة مجاورة في طريقهن لدولة عربية مجاورة.

وقالت الشرطة في بيان صحفي: "تمكن فريق ميداني متخصص من المباحث والتحقيقات الجنائية، في واحدة من العمليات النوعية، من تحرير 12 فتاة في مدينة القضارف شرقي البلاد".

وأشار البيان إلى أن أعمار الضحايا تتراوح بين 14 إلى 20 عاما، وذلك بأحد الأحياء وهن من رعايا دولة مجاورة كن في الطريق إلى إحدى الدول العربية".

وقالت الشرطة السودانية إن فريقها تمكن أيضاً من ضبط 3 من المتهمين الضالعين في هذا النشاط الإجرامي".

وأضاف البيان أن العملية بدأت حينما توفرت معلومات تفيد بوجود ضحايا تم حبسهم في منزل بمدينة القضارف لنقلهم إلى الخرطوم ومنها إلى إحدى الدول العربية عبر مطار الخرطوم.

وتابع البيان: "بعد تأكيد المعلومات تم وضع خطة محكمة للإيقاع بالمتهمين وتحرير الضحايا من خلال عملية مداهمة نوعية تم وضعها بخطة مدروسة".

ونبهت الشرطة السودانية إلى أنه تم ضبط جوازات سفر بحوزة الفتيات الضحايا وليس بها أي إجراءات هجرة أو صحية.

وتابع البيان: "اتخذت الشرطة الإجراءات القانونية حيالهم وجرى إبعاد الضحايا إلى دولتهم عبر مدينة القلابات الإثيوبية وإخضاع المتهمين للتحريات لمعرفة ملابسات وأبعاد الجريمة".

من جانبه، أكد مدير شرطة ولاية القضارف، اللواء شرطة حقوقي كمبال حسين، استمرار جهود الشرطة للمضي قدماً في تأمين الشريط الحدودي والقضاء على الجريمة المنظمة.

وقال إن هذه الضبطية تأتي في إطار إنفاذ الخطة المشتركة لشرطة ولاية القضارف والإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية الرامية لمحاربة التهريب والقضاء على ظاهرة الاتجار بالبشر.

تعليقات