"جروح نازفة".. كتاب جديد للإعلامي أحمد الفولي يحكي حقيقة أحداث الروهنغيا وتركستان الشرقية

  • أحمد عبد الله
  • الخميس 15 يوليو 2021, 07:24 صباحا
  • 1021
غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

أعلنت دار المعالي للنشر والتوزيع، عن توفر كتاب "جروح نازفة"، من تأليف الإعلامي أحمد الفولي، عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.


وكتبت الدار في تدوينة لها على صفحتها الرسمية: هذا كتاب يحكي قصة "جروح نازفة" 😞💔 ، لازم يكون عندنا وعند أبنائنا فكرة عنها.. حتى لا يزوّر التاريخ، كتاب " جروح نازفة " لـ أحمد الفولي بمعرض الكتاب.

وأضافت: لم تكتب هذه السطور لكي تكون حكايات نقصّها للتسلية، أو لنحكي أحداث رواية نقوم فيها بسرد الأحداث الدامية مع حبكة درامية، لإضافة المتعة ودغدغة المشاعر، وإنما هي أحداث حقيقية.. من العار أن ننساها.. أو ينساها أبناؤنا.

وتابعت، ممكن تكون القضية الفلسطينية - رغم تقصيرنا فيها- عند أبنائنا فكرة عنها، لكن.. يعرفوا إيه عن إخوانهم من مسلمي الروهنجيا في بورما؟ 
وهل يعرفوا إنهم كان لهم دولة مستقلة، تُحكم بالشريعة وتم إبادتها، وتهجير المسلمين منها؟، هل يعرفوا سبب احتلال الصين لتركستان الشرقية.. وإبادة مسلمي الإيجور؟، يعرفوا إيه عن دولة "فطاني" المسلمة واحتلال تايلاند ليها، وكمان دولة "كشمير" ودولة "الفلبين"، في كتابنا قصة لإبادة 5 دول إسلامية.. وتحويل المسلمين فيها لأقلية بعد ما كانوا أغلبية حاكمة..





تعليقات