يوجد إله.. كتاب جديد قصة تحول انتوني فلو من الإلحاد إلى الإيمان

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 08 يوليو 2021, 11:20 صباحا
  • 763
كتاب يوجد إله - انتوني فلو

كتاب يوجد إله - انتوني فلو

في كتاب "يوجد إله" ، يكشف أحد أبرز الملحدين في العالم البروفيسور أنتوني فلو، كيف أن التزامه "باتباع الحجة أينما تقود" قاده إلى الإيمان بالله كخالق، والتي اعتبرها حجة مقنعة ومنفتحة الذهن ستغير إلى الأبد الجدل حول الإلحاد.

في واحدة من أكبر القصص الإخبارية الدينية في الألفية الجديدة ، أعلنت وكالة أسوشيتد برس أن البروفيسور أنتوني فلو ، الملحد الرائد في العالم ، يؤمن الآن بالله.

فلاو كان رائدا في الإلحاد الحديث، حيث عُرضت ورقته البحثية الشهيرة ، اللاهوت والتزوير ، لأول مرة في اجتماع لنادي أوكسفورد السقراطي برئاسة سي إس لويس واستمر في أن يصبح أكثر المنشورات الفلسفية التي أعيد طبعها على نطاق واسع خلال العقود الخمسة الماضية. اكتسب فلو شهرته بالقول إنه يجب على المرء أن يفترض الإلحاد حتى يظهر دليل على وجود الله. إنه يعتقد الآن أن مثل هذه الأدلة موجودة ، ويؤرخ وجود إله رحلته من الإلحاد القوي إلى المؤمن.

ولأول مرة ، يقدم هذا الكتاب وصفًا مفصلاً ورائعًا لقرار فلاو الجذاب بإلغاء معتقداته السابقة والدفاع عن وجود الله. منذ إعلان فلاو عودته للإيمان بالله، وهناك جدل كبير بين الملحدين والمؤمنين على حد سواء حول ما يعنيه هذا "التحويل" بالضبط، خصوصا حول إقرار عالم كبير بأن هناك إله سيضع أخيرًا هذا النقاش للراحة.

هذه قصة عقل لامع ومفكر منطقي ، الذي قاده في النهاية سعيه الفكري طوال حياته على الإصرار على الإيمان بالله.

تعليقات