إقبال كبير على جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

  • أحمد حماد
  • الأحد 04 يوليو 2021, 1:25 مساءً
  • 78

شهد جناج الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته ال 52 إقبالاً كبيراً من زوار المعرض، مع الحفاظ على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المواطنين.

ويقدم جناح الأزهر الشريف العديد من الخدمات المجانية لجمهور المعرض منها: ركن الفتوى، وركن الطفل، وركن الخط العربي، ركن المخطوطات كما يقيم الجناح ندوات يومية بحضور باقة من علماء الأزهر الشريف ويتم بثها على صفحة الأزهر الشريف.

وتعد الدورة ال52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب دورة استثنائية حيث تقام في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو القادم، بعد إرجائها في شهر يناير الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا وتنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بوقف جميع الفعاليات والاحتفالات حفاظاً على صحة المواطنين.

ويفتح المعرض أبوابه للجمهور بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، ابتداء من الأول من يوليو وحتى 15 يوليو المقبل، من الساعة ال10 صباحا وحتى ال10 مساء عدا الجمعة من الواحدة ظهراً وحتى ال10 مساء.

ويشارك بالمعرض، الذي يقام تحت شعار "في القراءة حياة"، 25 دولة من 4 قارات وهي السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، إريتريا، الصومال، العراق، الكويت، الإمارات، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، إسبانيا، أمريكا، وذلك بالإضافة إلى 1218 ناشرا مصرياً وأجنبيا و 49 مكتبة لسور الأزبكية.

وخصصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة في هيئة النقل العام عدد 11 خط أتوبيس لنقل الزائرين من وإلى المعرض بمختلف مناطق القاهرة تيسيرا على الزوار.

تعليقات