هبة الحسيني تشارك بروايتي "هذيان" و"أ آلهةُ مع الله!" في معرض القاهرة الدولي للكتاب

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 30 يونيو 2021, 9:11 مساءً
  • 944
روايات هبة الحسيني

روايات هبة الحسيني

تشارك الكاتبة هبة الحسيني بروايتي "هذيان" و "أ آلهةُ مع الله!" في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقام حاليا، والمعروضتان الآن بجناح مؤسسة بتانة الثقافية للنشر والتوزيع.

فازت الروايتان ببعض المسابقات  الأدبية، حيث فازت هذيان بمسابقة مؤسسة بتانة الثقافية، أما "أ آلهة مع الله!" فقد فازت بالمركز الأول بالمسابقة الثقافية الدولية لمؤسسة هبه بنداري للتنمية والتي صدرت عن دار واو.


رواية "هذيان"، هي رواية نفسية تتحدث عن الألم النفسي وما يمكن أن يسببه للإنسان من فقدان للوعي والهروب من الواقع ومن أجواء الرواية نقرأ "طفولة الإنسان وحياته الأسرية، تشكلان الجزء الراسخ بكيانه، يشب ويشيخ وذكراهما محفورة داخله، إما كالندى يطيب جفاء الواقع، وإما كحجر الصخر الحاد يضغط ويؤلم مع كل نفس، وقد تتحول تلك الذكرى لقسوتها لشبح يطارد صاحبه أينما حل، يراه فى كل من حوله، فيتحول حاضره إلى شيء لا يصدق، يحاول الفرار منه ومن الماضى على ضعف وشعور بالهزيمة والخذلان، فيختلط عليه الأمر فلا يستطيع إدراك الواقع من الخيال، ويصبح فريسة هشة للوهم وسيطرة الآخر، وللنجاة من ذلك الفخ يجب البحث عن طوق نجاة والتمسك به إلى آخر نفس.

أما " أ آلهةُ مع الله!"، فهي اجتماعية تناقش فيها الكاتبة كيف يصنع الإنسان بضعفه وسذاجته من أشخاص عاديين تماثيل وأصنام يلتف حولها فتغتر وتظن أن لها قدرة على التحكم في حياة الناس ومصائرهم.

تعليقات