"في السجون الإسرائيلية".. رواية جديدة لـ محمد الرفاعي بمعرض الكتاب

  • أحمد حمدي
  • الأربعاء 30 يونيو 2021, 8:47 مساءً
  • 1333

يشارك محمد الرفاعي، في الدورة 52 من معرض القاهرة للكتاب برواية جديدة، حملت اسم "في السجون الإسرائيلية"، والصادرة عن دار العهد للنشر والتوزيع.

وتعد "في السجون الإسرائيلية" رواية درامية  ذات طابع تشويقي تدور أحداثها بين لعنة السجون و معاناة الأسرى الفلسطينيين داخل سجوم الإحتلال و بين لعنة الحب و لكن ما بينهما هناك أمور يجب أن تعرفها أيها القارئ، أقتبس منها (هناك قسم من البشر من يتمنى الموت و تنتهي حياته و ينتقل للعيش الأبدي، و منهم من يريد أن يستمر في هذه الحياة ولا يريد أن يزوره الموت، والقسم الأخير هم الذين أنهكتهم الحياة و لكن لم يكرهوها و مصممين على الخوض فيها، هؤلاء لا يحبون الحياة و لكن لا يريدون أن تنتهي حياتهم إلا و قد حققوا هدفهم الذي خلقوا من أجله).

وقال تعالى: (وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة)، كل إنسان على هذه الأرض هو خليفة، خُلِق لهدف معين وعليه هو أن يكتشف السبب الذي خُلِق من أجله ويسعى لتحقيق هدفه،  معنى الخليفة هو تحقيق هدف نبيل تستفيد منه البشرية جمعاء، ليشهد له عمله عند خالقه ويشهد له العالم بعد موته، حسب مؤلف الرواية.

كما تتناول الرواية عدة قضايا اجتماعية إنسانية  وتاريخية تخص مدينة القدس .

يذكر أن الكاتب محمد الرفاعي محامي فلسطيني الجنسية ولد في سورية عام 1991 ، وهو كاتب أبحاث تاريخية منها "سلسلة القدس في الأديان السماوية و السياسة".

تعليقات