رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

حسام عقل: أعداد الملحدين في مصر غير معلومة.. والإسلام حرم التحرش بالمرأة

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 30 يونيو 2021, 5:42 مساءً
  • 1214

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن الإحصائيات التي يروجها البعض حول عدد الملحدين في مصر، غير صحيحة على الإطلاق، ولا تستند لأي دليل، وكذلك التي تشير إلى أعداد التحرش.

وأضاف عقل، في تصريحات لـ برنامج "متفق عليه" المعروض عبر فضائية الندى، ويقدمه الإعلامي أحمد الفولي، أن القائل بأن عدد الملحدين في مصر 3 ملايين، اكتشفنا أنه إيراني الجنسية، ويقيم في أمريكا، ولا يعلم أي شيء عن المجتمع المصري، كما أن لم يقدم دليلًا علميًا واحدًا على صحة كلامه، في الوقت الذي يخفي أغلب الملاحدة "إلحادهم"!

واستنكر عقل تلك الإحصائيات "الغوغائية"، متسائلًا: أين النسب المئوية؟، معللًا أن السبب في ذلك تلك المنظمات التي تروج لنفسها على أن تدافع عن الإلحاد.

وحول قضية التحرش، قال عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن الإسلام، صان جسد المرأة، وحفظ جميع حقوقها، بل وضمن لها التقدم والنجاح.

ولفت عقل إلى قول الله تعالى: "ولا تقربوا الزنا"، مؤكدًا أنه بذلك ينفى كل السبل الموصلة إلى خدش عفة المرأة، أو التحرش بها.

وانتقد عقل، الخطاب الإعلامي الغربي، الذي يروج للإباحية في عالمنا العربي، والتي جعلت الشباب ينظرون للمرأة في الشارع على أنها فريسة، ويعتبرونها صيدًا ثمينًا.

وأشار عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إلى أن المرأة في الإسلام، حفظت مكانتها، وهي أم، وأخت، وبنت، وعهد النبي خير دليل على ذلك، والعصر الأندلسي قيل عن المرأة بأن لها اليد الطولى في البلاغة، فكيف وصلت لهذه المنزلة، والإسلام يحتكرها كما يروج البعض؟!

تعليقات