عبد الجواد خليفة يشارك بـ 5 كتب عن الطب النفسي في معرض الكتاب

  • د. شيماء عمارة
  • الثلاثاء 29 يونيو 2021, 09:35 صباحا
  • 2319
كتاب الدليل العملي لمهارات العلاج

كتاب الدليل العملي لمهارات العلاج

يشارك الدكتور "عبد الجواد خليفة" في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بمجموعة من الكتب المترجمة، جميعها صادرة عن مكتبة الأنجلو المصرية، وهي إحدى المكتبات الرائدة والمسيطرة على مجال النشر في العلوم النفسية.

وكل هذه الكتب تهتم بالعلاج النفسي نظرًا لافتقاد هذا المجال في مصر والدول العربية للكثير من المصادر العمليةالجيدة، وتتضمن :كتاب «المساعدة الذكية للأطفال الغاضبين»، وهو كتاب مترجم يهدف إلى مساعدة الأطفال على إدارة الغضب من خلال مجموعة من التدريبات التي تناسب نوع ذكاء الطفل (الذكاء الاجتماعي، والذكاء المنطقي الرياضي، والذكاء الموسيقي، وهكذا).

كتاب العلاج «العلاج المعرفي السلوكي، 100 نقطة وتكنيك»، وهو كتاب مترجم يهدف إلى تبسيط وشرح منهج العلاج المعرفي السلوكي بطريقة سلسة وبسيطة في 100 نقطة محددة، وقد فاز هذا الكتاب بجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020م لأفضل كتاب مترجم.

كتاب «مزيد من مهارات التكيف الإبداعية للأطفال»، وهو كتاب مترجم يهدف إلى تعليم الأطفال مجموعة من المهارات الأساسية بطريقة عملية شيقة، حيث يحتوي على عديدٍ من أوراق العمل والتدريبات، وينتهي كل فصل بقصة أدبية تخدم نفس غرض الفصل، وأهم المهارات التي يتناولها الكتاب، تعليم الآداب الأساسية، والتعامل مع الفقد والحزن، وإدارة الغضب، والنوم الصحي، والتغلب على القلق والاكتئاب، ووضع الحدود الصحية.

كتاب «العلاج المعرفي السلوكي لاضطرابات الشخصية»، وهو يتناول اضطرابات الشخصية تفصيلا، مع شرح ممتع لها ولمحكاتها التشخيصية، وطرق علاجها ببساطة وسلاسة، والكتاب يمكن أن يستخدمه المتخصصون وكذلك من يعانون اضطرابات الشخصية، وأسرهم.

كتاب «اضطراب الشخصية الحدية، دليل عملي»، وهو كتاب مترجم يتناول اضطراب الشخصية الحدية من خلال أربع مدارس علاجية هي العلاج المعرفي السلوكي، والعلاج الجدلي السلوكي، والعلاج بالتقبل والالتزام، والعلاج بين الشخصي، وهو منهج متكامل لفهم وعلاج اضطراب الشخصية الحدية، وهو من كتب المساعدة الذاتية التي يمكن أن يستخدمها المتخصصون، وكذلك من يعانون هذا الاضطراب وأسرهم.

كتاب «الدليل العملي لمهارات العلاج الجدلي السلوكي»، وهو كتاب مترجم صدرت الطبعة الثانية منه، والتي قمنا بترجمتها سنة 2019م، وهو أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم في هذا التخصص، ويحتل منزلة رفيعة بين جميع كتب العلاج النفسي، ويهتم بتعليم أربع مهارات أساسية، وهي تحمل الكرب النفسي، والتعقل، والعلاقات الشخصية الفعالة، وتنظيم المشاعر، وهو أيضًا من كتب المساعدة الذاتية التي يمكن أن يستخدمها المتخصصون وكذلك من يعانون ضعف إحدى المهارات الأربع سالفة الذكر.


تعليقات