"مصر بين الواقع والمستقبل".. كتاب جديد لـ هيثم الجارحي يشارك به في معرض الكتاب

  • د. شيماء عمارة
  • الإثنين 28 يونيو 2021, 11:50 مساءً
  • 1476
كتاب مصر بين الواقع والمستقبل

كتاب مصر بين الواقع والمستقبل

يشارك الكاتب هيثم الجارحي بكتاب "مصر بين الواقع والمستقبل"، الصادر عن دار الزيات للنشر والتوزيع، في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 - صالة 2 - جناج B15.

ينقسم الكتاب إلى قسمين، الأول  يتحدث عن الإحصائيات العالمية وموقع مصر فيها  ثم عن الانحدار الثقافي الذي يسود غالبية المجتمع   وما يترتب عليه من أضرار في التفكير والسلوكيات الفردية والجماعية.

ثم يتحدث عن انحراف الإعلام والمادة المعروضة فيه وزرع قيم هابطة وأفكار مغلوطة مما أدى لفساد الذوق العام، ثم عن عيوب المنظومة التعليمية والتربوية، ثم يتحدث عن جماعات المصالح والمحسوبيات في المجتمع.

كما يتطرق إلى إشكاليات الدين التي لم يتم معالجتها والتطرف الديني.

ثم القسم الثاني الذي يرد فيه  إستراتيجية إصلاح شاملة بدايتها مشروع قومي ثقافي لتمليك المواطن الحد الأدنى من المعلومات المهمة في عصر المعلومات والمعرفة والتي تجعله مواطن واعي وصالح لتقدم دولته.

  وأيضا مشروع قومي زراعي إلى مشروع قومي صناعي إلى مشروع الثروة الحيوانية إلى تنمية القرية،  ثم إصلاح المنظومة الإعلامية والتعليمية ونظام لتصبح الحياة السياسية بشكل مختلف لانتخابات المحليات ومجلس النواب  وآليات مختلفة.

كما يقدم القسم الثاني أيضا، اقتراح بتحويل مياة النيل المهدرة في البحر المتوسط إلي داخل مصر، وأيضا مشروع لتأهيل المساجين ومشروع قومي للنظافة والجمال.

تعليقات