الشاعرة شيرين العدوي: أتمنى تعميم جائزة "المبدع الصغير" على مستوى الوطن العربي

  • أحمد حماد
  • الأحد 27 يونيو 2021, 8:35 مساءً
  • 290

أكدت الشاعرة شيرين العدوي أن جائزة "المبدع الصغير" تعد من أهم الجوائز التي استحدثت ويجب أن نحيي عليها السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.

وذكرت العدوي –، اليوم الأحد – أن أهمية الجائزة تكمن في خلق جو من المنافسة الشريفة بين جيل من المبدعين الصغار الذين ربما في يوم من الأيام يحصلون على جائزة نوبل كنجيب محفوظ أوالدكتور أحمد زويل، حسب "أ ش أ".

وأعربت الشاعرة عن أملها في أن تكون الجائزة في الأعوام القادمة بين مبدعي الوطن العربي الصغار لتكون مصر حاضنة لهم، مضيفة أن مصر بتاريخها العريق العظيم تستحق أن تكون رائدة وداعمة لكل المواهب، وربما بعد فترة تكتسب صفة العالمية.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قد أعلنت ظهر اليوم أسماء الفائزين في جائزة الدولة للمبدع الصغير، خلال حفل أقيم بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، حيث فاز بالمسابقة 16 طفلاً، بينهم أطفال من دار أيتام، وسوف يتزايد الاهتمام بتلك الجائزة وإضافة فروع أخرى لها في المستقبل القريب.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم قد قالت إن 90% من المتقدمين لجائزة المبدع الصغير من قرى ومحافظات مصر، وهذا يؤكد تحقيق هدف الجائزة في الوصول لكل أفراد الشعب.

ويهدف القانون رقم 204 لسنة 2020 بخصوص جائزة الدولة للمبدع الصغير، لاكتشاف المواهب الصغيرة مبكرا وتحفيز الطاقات الإبداعية فى مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار، ضمن الأهداف الاستراتيجية العامة للدولة، والتى تعمل على بناء الإنسان وترسيخ هويته من خلال خلق آليات مؤسسية تعمل على تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والإبداع والابتكار، لتحقيق الريادة الثقافية لمصر.

تعليقات