"أوجين والعبد".. رواية جديدة لـ عثمان مكاوي بمعرض الكتاب

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 23 يونيو 2021, 9:29 مساءً
  • 698
كتاب أوجين والعبد

كتاب أوجين والعبد

أصدر مركز إنسان للنشر والتوزيع كتابا جديدا بعنوان "أوجين و العبد"، من المقرر طرحه خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو، والكتاب عبارة عن رواية اجتماعية رومانسية، للكاتب "عثمان مكاوي".

يقول مكاوي عن الرواية: إن أوجين والعبد تبدأ أحداثها على أرض بريطانيا، حيث يطلب الأب أندرو من ابنته كاثرين التي ستزور مصر هي و طفلها الصغير روبرت من أجل السياحة، أن تبحث عن ضريح موجود داخل مصر قيل أنه لجدتهم الانكليزية الأصل.

و قد قدم لها كتابا كان قد حصل عليه صدفة منذ أيام قليلة في مدينة الكتب، استقرت كاثرين في مقعدها بالطائرة، فتحت حقيبتها و أخرجت الكتاب الذي أعطاها إياه والدها، و راحت تتصفحه.

هذا الكتاب يتضمن أحداث الرواية، حيث تقرأ فيه عن أوجين الجدة الرابعة لهم ، التي ولدت في مصر من أب انكليزي يدعى ريتشارد و أم مصرية ،كان تعمل راقصة . و بعد أن اعتنق الضابط الانكليزي الاسلام تزوج مباشرة من أمها و بعد زواجهما بأيام قليلة يسافر الزوج إلى الهند ، التي يقتل فيها على يد أحد الهنود و تعرف الزوجة ذلك عن طريق أحد أصدقاء الضابط في القاهرة و بعد عامين توفت الأم في حريق هائل التهم الخمارة التي كانت تعمل بها.

و تترك الطفلة أوجين و ترعاها بعد ذلك زينات صديقة أمها أثناء الحرب العالمية الكبري 1914 : 1918

تتنقل أوجين بين المنازل، وفي كل منزل لها قصة وتفاصيل تستعرضها الرواية بشكل شيق يبرز ملامح الشخصيات واختلاف طبائعهم وتأثيرهم سواء مباشر أو بشكل هامشي في أوجين.

وفي حادث قتل غامض ومريب، تنتهي حياة أوجين، وتبدأ سلسة أخرى من الأحداث يكون بطلها هو القاتل نفسه.

وتتعقد الأحداث حول "طه" القاتل، وتتشابك مع شخصيات أخرى تظهر في الأفق، مع سلسلة من المفاجآت تتفجر، لتكشف أوجها جديدة في أسرار شخصيات الرواية وأسرار عن أوجين ذاتها.


تعليقات