دار المعالي تُصدر "دلائل.. فصول في النبوة وصحة الإسلام" لـ محمد سمير

  • أحمد عبد الله
  • الثلاثاء 22 يونيو 2021, 08:11 صباحا
  • 1341
غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

أصدرت دار  المعالي للطباعة والنشر، كتاب بعنوان "دلائل.. فصول في النبوة وصحة الإسلام"، تأليف المهندس محمد سمير، وتقديم الدكتور هشام عزمي.

وكتب عزمي في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك: سعدت وشرفت بتقديم هذا الكتاب لأخي الحبيب المهندس محمد سمير والذي رافقني سنوات فعرفته بحرصه على المساهمة في مواجهة الموجات الإلحادية والتشكيكية.
وأضاف: في الحقيقة إننا بحاجة أثناء مواجهة تلك الموجات اليوم إلى بناء عقدي إيماني يحصن الشباب من التأثر بالشبهات؛ نظرًا لضعف الدور التوجيهيّ للأسرة والمؤسسات التعليمية والدينية. فنحن ب

وأوضح عزمي، نحن بحاجة إلى تضافر جهود المصلحين كي نسد الثغر ونعالج الخلل الناشيء عن ضعف الاعتناء بتعليم الناشئة أصول دينهم ولذا يعتبر هذا الكتاب إسهامًا جيدًا في هذا الباب، وقد طالعت مجمل ما تضمنه الكتاب فوجدته تميز بحسن الترتيب وأسلوبه الذي يمكن وصفه بأنه السهل الممتنع ولذا أنصح به لفئة الشباب خصوصًا والمربين وأولياء الأمور وعموم القراء؛ وذلك أنه جمع شتات مسائل كثيرة ورتبها على نحو إقناعي جيد حيث تناول دلائل صحة الإسلام ببيان دلائل صحة الرسالة وصدق الرسول مع المقارنة بالأديان الآخرى.

واختتم بقوله: أود الإشارة أيضًا إلى أن مادة الكتاب ضمن مقررات أكاديمية بناء التعليمية لنقد الإلحاد - وهي الأكاديمية التي أشرف عليها – والتي تهدف إلى تخريج كوادر مختصصة في مواجهة الموجات الإلحادية .. فهنيئًا لطلاب البرنامج بهذا الكتاب، أسأل الله تعالى أن ينفع بهذا الكتاب وأن يكتب له القبول.

تعليقات