وفد سعودي رسمي يشارك في افتتاح أكبر جامع في أوروبا

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 22 أغسطس 2019, 12:52 مساءً
  • 611
مسجد فخر المسلمين

مسجد فخر المسلمين

   تشارك المملكة العربية السعودية بوفد رسمي برئاسة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في افتتاح جامع "فخر المسلمين"  غدا الجمعة .

  وجامع فخر المسلمين يعد أكبر جامع في جمهورية الشيشان برعاية فخامة الرئيس الشيشاني رمضان أحمد قاديروف، ومشاركة وفود إسلامية من عدد من الدول .

  والمشاركة السعودية تأتي انطلاقاً من دور المملكة المهم والريادي في خدمة الإسلام والمسلمين حول العالم، والعمل تشجيع أي عمل من شأنه خدمة الإسلام .

 وكان الوفد المرافق لمعالي الوزير آل الشيخ ضم معالي المستشار بالديوان الملكي الدكتور سعد بن ناصر الشثري، ومعالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد، وعدداً من قيادات الوزارة .

والجدير بالذكر أن جامع " فخر المسلمين " بني في مدينة شالي  ويُعد من أكبر الجوامع ليس في الشيشان فحسب بل في كل أوروبا ، كما يعد تحفة العمارة الإسلامية الحديثة بني على طراز البوابات الأربع المتناظرة التي يقابل بعضها بعضا ويتكون الجامع من طابقين هذا بخلاف القبو، ويأخذ الجامع شكلاً مربعاً ويصل طول الضلع فيه إلى (65) متراً ، بالإضافة إلى أن الجامع يستوعب داخليا ما يقارب (20.000) مصل ، وفي الخارج ( 100.000) مصل .  

تعليقات