حسام عقل: التنويريون الجدد يروجون للفوضى والإلحاد

  • أحمد حماد
  • الأحد 13 يونيو 2021, 3:55 مساءً
  • 177
حسام عقل

حسام عقل

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، والناقد الأدبي الكبير، إن التنويريين العرب، يسعون إلى أن تصبح أوطاننا العربية في المستقبل بلا سقف ديني ولا أخلاقي.

وأضاف عقل خلال حديثه في برنامج "متفق عليه" المعروض عبر فضائية الندى، أن هدفهم يتبلور أيضًا في أن تصبح  الأخلاق حالة نسبية، وأن يعيش المجتمع العربي بلا مرجعيات أخلاقية.

وأوضح الناقد الأدبي الكبير، أن ما يحدث ما هو إلا تشريع صريح وواضح للفوضى، مؤكدًا أن البحوث والدراسات التي أجريت مؤخرًا حول تلك المشروعات التي يطلق عليها "تنويرية"، أثبتت أنهم  بالفعل ليس لديهم هدف سوى محو الأخلاق المتأصلة في المجتمع العربي، وهو ما يقوم عليه الإلحاد في الأصل.

 وقال حسام عقل، إن التنويريين العرب يريدون أن  تعايش مع المثلية الجنسية، وأن نحتفل برجل يتزوج رجل، وامرأة تتزوج إمراة، على عكس "حركة التنوير الأصلية"، والتى تهدف لتعزيز الأخلاق والنهضة بالأمة.

وشدد حسام عقل على أن حركة التنوير بالصورة التي عليها الآن لم تقدم للمجتمعات أي فائدة، ولن تقدم، وهو ما يجب على القائمين عليها، أن يسألوا أنفسهم، ماذا قدم التنوير للمرأة، أو للاقتصاد، أو للأطفال...؟.



تعليقات