افتتاح المساحة الصديقة للنساء بمدينة "عزبة البرج" في دمياط لتمكين المرأة

  • أحمد حماد
  • الأحد 13 يونيو 2021, 2:54 مساءً
  • 391
المساحة الصديقة

المساحة الصديقة

افتُتحت، اليوم الأحد، المساحة الصديقة للنساء في مدينة عزبة البرج في دمياط بهدف خلق مساحة لائقة للنساء والفتيات بالمنطقة، حيث صٌممت باستخدام نهج تشاركي يراعي النوع الاجتماعي لتمكين النساء والفتيات من خلال توفير فرص للتمكين الاقتصادي، وتشجيع المرأة على القيادة والمشاركة في الحياة العامة، وذلك بالشراكة بين المجلس القومي للمرأة ومحافظة دمياط وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبدعم من سفارة هولندا في مصر.

وأعربت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وفقا لبيان مشترك وزعه مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في القاهرة، عن سعادتها بالمشاركة في افتتاح المساحة الصديقة للمرأة في دمياط ، مشيدة باختيار مكتبة مصر العامة بعزبة البرج لتخصيص مكان آمن للسيدات في المحافظة.

ونوهت بأن مكتبة مصر العامة على أعلى مستوى من التطور والنظافة والتنظيم؛ الأمر الذي سيساعد سيدات في عزبة البرج لتسويق منتجاتهن من خلال المعرض الدائم الذي سيتم إنشاؤه ضمن المساحة الصديقة للمرأة، إلى جانب توفير مساحة خاصة آمنة لها.. كما أشادت بدور كل من الاتحاد الأوروبي والسفارة الهولندية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في دعم ومساندة جهود مصر الرامية لتمكين المرأة المصرية، بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، المنبثقة من رؤية مصر 2030.

 

تعليقات