«في ضيافة ٕامبان».. معرض لطلاب الفنون الجميلة بقصر البارون

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 09 يونيو 2021, 08:17 صباحا
  • 46
قصر البارون

قصر البارون

في ٕاطار التعاون بين المجلس الأعلى للآثار وكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، يستضيف قصر البارون بمصر الجديدة معرض «في ضيافة إمبان» للوحات الفنية التي قام بتنفيذها بحديقة القصر طلاب قسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة بالزمالك، جامعة حلوان.

ويفتتح كل من الدكتور أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، والدكتور سيد قنديل، عميد كلية الفنون الجميلة، وذلك في تمام الرابعة من عصر الجمعة الموافق 11 يونيو 2021 بقاعة الفنون والثقافة بالقصر.


ويضم المعرض 88 لوحة بخامات متنوعة لطالب كل من الفرق الثانية والثالثة والرابعة بقسم الجرافيك تمثل جانبا من مشاريع أعمال السنة التي قام بها في هذا العام تحت إشراف أساتذة مادتي «الرسم والتصميم»، و«المناظر والخلفيات، الإضافة لمشاركة بعض اللوحات من أعمال الأساتذة، يستمر المعرض حتى 20 يونيو 2021.


وفي كلمته عن المعرض، قال الدكتور عبدالعزيز الجندي، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة ومسؤول المعرض، في تصريحات صحفية: بعد نحو قرن من الزمان، تعود من جديد روح البارون "ٕامبان" موسس مصر الجديدة، ليستضيف في قصره الفريد مجموعة مبدعة من شباب الفنون الجميلة. لينفذوا مشروعاتهم الدراسية بحديقته، مستمتعين بالروح المختلفة للطراز الغني بكل الجميل، من التماثيل، والزخارف والجداريات، والعمارة الشامخة االٔنيقة المهيبة، يجلسون بين المتعة والحيرة.

تعليقات