"قومي المرأة" يدعو النساء والفتيات ذوات الهمم بتلقي لقاح فيروس كورونا

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 08 يونيو 2021, 2:28 مساءً
  • 247
لقاح فيروس كورونا

لقاح فيروس كورونا

 ناشد المجلس القومي للمرأة، النساء والفتيات ذوات الهمم، والأمهات لأبناء من ذوي الهمم بسرعة التسجيل على المنصة الرسمية التي خصصتها الحكومة المصرية للمواطنين فوق عمر 18 سنة للتسجيل لتلقي اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد.

وقالت الدكتورة هبه هجرس مقررة لجنة المرأة بالمجلس - في تصريح اليوم الثلاثاء - إن النساء والفتيات ذوات الهمم - وكل الأشخاص من ذوي الهمم - من أكثر الشرائح عرضة للإصابة بفيروس كورونا، نظرا لمعاناة الكثير منهم من ضعف في الجهاز التنفسي يجعلهم عرضة للإصابة بالتهابات الرئة، وكذلك منهم من يعانون من مشكلات صحية مرتبطة بالمناعة، حسب طبيعة الإعاقة أو الأدوية التي يأخذونها.

وأشارت إلى تعرض الكثير منهم للإصابة بالفيروس بشكل أكبر من غيرهم لاحتياج الأشخاص ذوي الهمم ،أكثر من غيرهم إلى أشخاص آخرين لتقديم المساعدة لهم في الرعاية الذاتية وبالتالي لمسها عند مساعدتهم في أكثر المهام اليومية.

وأكدت أنه في الوقت الذي يتجه فيه العالم أجمع لتوفير اللقاحات وحث أفراده على تناولها لمواجهة مخاطر فيروس كورونا اللعين، بعدما حصد على مستوى العالم الملايين من الأرواح وأصاب في مقتل الحركة الاقتصادية العالمية وتعددت إثارة الضارة في كل المجالات، فإننا نحث ونشجع بقوة النساء والفتيات ذوات الهمم والأمهات لأبناء من ذوى الهمم لأخذ الحيطة لعدم الإصابة بالفيروس .

وأوضحت أنه على قائمة الإجراءات الوقائية من الإصابة بالفيروس الحصول على اللقاح، قائلة "إن هذا الإجراء لا يحمي فقط النساء والفتيات ذوات الهمم وكل الأشخاص ذوي الهمم من مخاطر الإصابة بالفيروس، إنما يحمى أيضا الأبناء من ذوي الهمم الذين تحصل أمهاتهم على اللقاح لكونهم معرضين بشكل كبير للعدوى من أُماتهم في حال إصابة الأمهات بالفيروس".

وخاطبت هجرس كل النساء والفتيات ذوات الهمم في أعمار الـ 18 عاما فأكثر بأن الجهات المعنية وفرت الإمكانيات التي تيسر حصول الأشخاص ذوى الإعاقة على اللقاح في الأماكن المخصصة لذلك، ويسرت وصول الأشخاص ذوي الهمم إلى أماكن تلقي اللقاح بعد التسجيل على الموقع، وأن ما على النساء والفتيات ذوات الهمم إلا الدخول على الموقع وسرعة التسجيل لأخذ اللقاح.

ولفتت إلى أن وزارة الصحة أتاحت للمواطنين إدخال بياناتهم على المنصة الإلكترونية المعدة لذلك، أو الاتصال بالخط الساخن للوزارة 15335 للتسجيل، أو الذهاب إلى أي مستشفى قريب للتسجيل، حيث خصصت الوزارة وحدة صحية داخل كل مستشفى لمساعدة المواطنين في إدخال بياناتهم حال تعثر التسجيل، وعموما يمكن لمن يستقبل الرسالة الخاصة بتلقي لقاح كورونا، أن يذهب إلى مكان التطعيم في غضون 3 أيام، مراعاة للظروف.

وأضافت أن الوزارة يسرت - كذلك - تغيير مكان تلقى اللقاح، فعلى من يرغب في تغيير مكان تلقى اللقاح بعد تلقيه رسالة بشأن التطعيم، أن يتصل بالخط الساخن 15335 للمطالبة بتغيير مكان تلقي اللقاح وعلى الفور يتم تغييره بمكان آخر.

تعليقات