أتيليه الإسكندرية يتضامن مع نظيره في القاهرة في أزمته

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 28 مايو 2019, 8:01 مساءً
  • 679
أتيليه الإسكندرية

أتيليه الإسكندرية

 




اعلن أتيليه الإسكندرية برئاسة الدكتور محمد رفيق خليل، تضامنه الكامل مع أتيليه القاهرة، في الأزمة التي تعرض لها مؤخرا ، وقال بيان صادر عن اتليه الإسكندرية " نحن أعضاء جمعية فناني وكتّاب الإسكندرية (أتيليه الإسكندرية ) المجتمعون اليوم نعلن تضامننا الكامل مع "آتيليه القاهرة" فيما تعرض له من غلق لمقره، والتهديد بطرده، وما يترتب على ذلك من انتكاسة للنشاط الثقافي والفني والأدبي لأحد أعمدة الثقافة المصرية التي كان لها الدور الأكبر في الارتقاء بفنون المجتمع وثقافته.

وتابع البيان "ويحدونا الامل أن تتضامن كل مؤسسات الدولة وأجهزتها فى الحفاظ على"آتيليه القاهرة" ومقره الحالي وكل الجمعيات الثقافية التى تحمل ذات الرسالة ،وتعمل على بثها فى أرجاء الوطن ،مواصلة رسالتها السامية فى الارتقاء بالإنسان المصري المعاصر، ذلك تمشياً مع ما حرص الدستور والمواثيق الدولية على تأكيده من حماية للعمل الأهلى، وكفالة أوجه نشاطه وإزالة المعوقات التي قد تعترض تحقيق رسالته


والجدير بالذكر أن الاجتماع شهد حضور عدد كبير من فناني ومثقفي وكتاب وادباء الإسكندرية، منهم ( الدكتور محمد رفيق خليل، الدكتور فتحى ابو عيانة، ا. احمد رفيق الغرياني، ا. عبد الرحمن الجوهري، الكاتب الصحفي معتز الشناوي، الدكتورة فايزة محمود، م. محمد عبد المنعم، الدكتور احمد بغدادى، الدكتور على الشخيبي، الدكتور محمد مصطفى، الناشرمحمد مرتجى، الناقد السينمائى سامى حلمى، الفنان التشكيلي ماهر جرجس، الكاتب احمد فضل، الروائى احمد قاصد كريم، الناقد احمد ابراهيم احمد، الصحفية ليلي خليل، الدكتور شبل بدران، الدكتور فاروق وهبه، الشاعر ابراهيم منصور ابراهيم،ا. علاء عبد الحى، ا. منشودة جاد الله، والفنان التشكيلي هانى السيد) والعديد من مثقفى الإسكندرية وفنانيها..



تعليقات