مايا مرسي تبحث مع سفير الإمارات سبل التعاون لدعم وتمكين المرأة

  • أحمد حماد
  • الإثنين 31 مايو 2021, 11:27 صباحا
  • 269
المجلس القومي للمرأة

المجلس القومي للمرأة

بحثت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، مع الدكتور حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية اليوم الإثنين، سبل التعاون المشترك بين مصر والإمارات في مجال دعم وتمكين المرأة.

ورحبت الدكتورة مايا مرسي بالدكتور حمد سعيد الشامسي فى أول زيارة له للمجلس بعد توليه المنصب الجديد، معربة عن سعادتها وفخرها بالتعاون القائم بين مصر ودولة الإمارات العربية في كافة المجالات.

وقالت مايا مرسي، في تصريح اليوم، إن المرأة المصرية والإمارتية تتمتعان بوجود قيادة سياسية مؤمنة بأهمية دورها وداعمة لإمكانياتها وقدراتها، وحريصة على إعطائها الفرصة للإسهام بفاعلية في تعزيز مسيرة التنمية السياسية التي تشهدها الدول.

وأكدت رئيسة المجلس أن دولة الإمارات خطت خطوات متميزة خلال الفترة الماضية نحو تمكين المرأة وإعطائها المزيد من المكتسبات التي تدعم مشاركتها في الحياة العامة، مشيدة بالدور المتميز الذي تقوم به الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال تمكين المرأة والنهوض بها على كافة الأصعدة، معربه عن عميق امتنانها وتقديرها لهذا الدور البالغ الأهمية.

من جانبه، قال السفير الإماراتي إن العلاقات "المصرية - الإماراتية"، علاقات عميقة الجذور تستند على الوعي والفهم في كل القضايا المشتركة، مؤكدا أن دولة الإمارات قطعت شوطا كبيرا فى مجال دعم وتمكين المرأة بتفعيل قرارات عكست مدى التقدير لدورها والحرص على منحها الفرصة كاملة للمشاركة في مسيرة البناء والتطوير والتحديث ضمن مختلف المجالات، ومثلت المرأة الإماراتية بلدها خير تمثيل.

وفي السياق ذاته، أوضحت مريم الكعبي نائب السفير الإماراتي، أن المرأة الإماراتية اليوم تشغل نصف مقاعد المجلس الوطني الاتحادي، و27% من التمثيل الوزاري بالدولة، مشيرة إلى أنه يوجد بالإمارات نماذج ملهمة كثيرة أثبتت فيها المرأة جدارتها.

وقالت إن النجاحات التي حققتها المرأة في الإمارات تجعلنا حريصين على مشاركة خبراتنا وتجاربنا الناجحة في دعم المرأة مع مصر، ممثلة في المجلس القومي للمرأة، والتي لها الدور الرائد في مجال تمكين المرأة.

 

تعليقات