قومي المرأة يكثف حملاته للتوعية بأهمية لقاح كورونا

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 28 مايو 2021, 09:52 صباحا
  • 481
المجلس القومي للمرأة

المجلس القومي للمرأة

اختتمت مساء أمس الخميس عدة ندوات توعوية للمرأة عن أهمية لقاح كورونا في العديد من المحافظات منهاالجيزة، البحيرة، المنيا، السويس والدقهلية تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس.
فيما تحدث العديد من المسئولين بفروع المجلس في جميع المحافظات عن كيفية التسجيل للحصول على اللقاح والمراكز المتوفرة وخطورة الفيروس على بعض الفئات وضرورة تقريع جهاز المناعة وتم توزيع إرشادات على الحاضرين.


كما تم أيضا اختتام فعاليات حملة طرق الأبواب لتوعية السيدات بأهمية التسجيل للحصول على لقاح كورون، حيث زار عدد من الأطباء والتوعويون المنازل في الأحياء والقرى بالمحافظات المختلفة من أجل توعية النساء جميعا بأهمية التوجه إلى المراكز الصحية التابعة لكل قرية أو حي وعمل الاجراءات اللازمة للحصول على اللقاح، كما أوضحوا لهن كيفية التسجيل على موقع وزارة الصحة لأخذ موعد مناسب لتلقي اللقاح.
كما تحدث بعض أعضاء المجلس عن دور المجلس في حل المشكلات وطريقة تقديم الشكاوى للفروع المختلفة على نطاق الجمهورية.



فيما اختتمت الفعاليات بالرد على تساؤلات بشأن كل مايخص اللقاح مؤكدين على الاهتمام  والإسراع بالتسجيل على موقع وزارة الصحة لتلقي اللقاح وعدم الاستماع للشائعات التي تقلل من أهمية اللقاح والإستماع للمتخصصين وأهل العلم وعقد ندوات مماثلة بكل وحدة محلية قروية تحت رعاية رئيس المركز والصحة والأوقاف والعمد والمشايخ وكبار الفلاحين ومنظمات المجتمع المدني وفي حال وجود أي شكوى بخصوص اللقاح أو موعد الجرعات يجب  التواصل مع الخط الساخن ١٥٣٣٥

تعليقات