يوسف عامر: التمسّك بالقيم وتوعية المجتمع سبيل محاربة الإلحاد في مجتمعاتنا

  • أحمد حمدي
  • الأحد 23 مايو 2021, 8:19 مساءً
  • 657
يوسف عامر

يوسف عامر

قال الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر الشريف، إنه يمكن حماية الشباب والنشء الصغير خاصة، من مخاطر الإلحاد ونقيضه التطرّف، من خلال جهود المعنيين بالدعوة إذا ما اتحدوا على ذلك.

وأوصي جميع الجهات المعنية بشؤون الدعوة من الخطباء والوعّاظ والباحثين والمُعلّمين المهتمين أن يستمروا في تقديم الصورة الصحيحة للدين الحنيف، مؤكدا أن عليهم واجبَ استفراغ الجهد والطاقة في الكشف عن الوجه المضيء لحضارتنا العظيمة من خلال الوقوف أمام النصوص واستخراج مكنونها وتنزيله على الواقع.

وأكد يوسف عامر ـ في حوار مع عقيدتي ـ أن الهدف ليس صدَّ الناس عن أمور الحياة، وإنما وجودُ المخارج الشرعيةِ الصحيحة التي تُعينُهم على السير في الحياة سيرًا صحيحا يؤدّي إلى عمارة الأكوان الذي هو أحدُ مقاصدِ التكليف.

وأكد أنه يجب علينا أن نُرسِّخَ التمسّكِ بالقيم والمُثُل العليا وأن نفهمَ ديننا فهمًا صحيحًا ولا مفرّ من الحفاظ على هُويتنا الدينية، خاصةً مع توالي الأُطروحاتِ التي تحاولُ أن تُقدّمَ القيمَ والفضائلَ بديلةً عن الدين، وهذا مما لا يقبله أيُّ دينٍ سماوي.

وشدد أنه علينا أن نتنبهَ إلى مثلِ هذا الطرحِ ومواجهتِه بالفهم الرشيد لصحيح الدين والعملِ على توعية المجتمع، كما يجب علينا أن نعتني أكثر ببناء الوعي الرشيد، حتى تكونَ مصرُ دائما منبعًا للحضارة والرُقي في مختلف مجالات الدين والدنيا.

تعليقات