رئيس دينية الشيوخ: تعزيز فكر وثقافة الشباب يحميهم من مخاطر الإلحاد

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 19 مايو 2021, 10:22 مساءً
  • 469
الدكتور يوسف عامر

الدكتور يوسف عامر

قال الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر الشريف، ورئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن يمكن حماية الشباب والنشء الصغير خاصة، من مخاطر الإلحاد ونقيضه التطرّف، يتطلب بناء تلك الفئات بطريقة سليمة، ثقافيا ومعرفيا، وفكريا، وبدنيا.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر أن هذا البناء لن يتأتّى من خلال وزارة أو جهة أو هيئة واحدة منفردة، ولكن هذا يتطلّب تعاون جميع الوزارات والأجهزة والهيئات المعنية بالشباب وبصناعة أجيال واعية وعيا رشيدا، أجيال سليمة البدن صحيحة الفكر، أجيال تملك المعلومة الصحيحة؛ لأن القوي هو من يملك المعلومة الصحيحة.

وشدد عامر، ـ في حوار أجراه مع عقيدتي ـ، على أن جميع الوزارات والهيئات بلا استثناء مسؤولة عن هذا البناء بما فيها: الأزهر، الأوقاف، الشباب والرياضة، التربية والتعليم والتعليم، التعليم العالي، الثقافة، الإعلام، الاتصالات، التضامن، الهجرة وأبناء المصريين بالخارج، المجالس القومية المتخصصة للمرأة والطفل، الهيئات الوطنية للصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للإعلام، وغيرها من الهيئات والمؤسسات المعنية والمهمة بالشباب والمجتمع.

 وقال رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن تعاون هؤلاء جميعا مطلب ديني ووطني مُلِحّ، لإعداد منظومة متكاملة لبناء الشباب المصري بالشكل الذى يجب أن يكون عليه؛ حتى يتمكّن من الحفاظ على هذا البلد وأهله، ويكون نموذجا لآبائنا وأجدادنا القدماء الذين كانوا يتمتّعون بالقوّة والرُقى فى مختلف مجالات الحياة.

وتابع: هناك مطلب شرعي ووطني وهو بناء شباب قوي في الفكر، الثقافة، البنيان، الإرادة، وثقته بالله وإيمانه به سبحانه، وهذا واجب على جميع المؤسسات والهيئات والوزارات والأجهزة المعنية بالشباب والمجتمع، ويتحقق هذا عن طريق التكامل المُطْلَق والتعاون القوي فيما بينها.

تعليقات