استنكار الأنانية في "أصداء روح"

  • جداريات Ahmed
  • السبت 17 أغسطس 2019, 09:32 صباحا
  • 667
غلاف المجموعة القصصية

غلاف المجموعة القصصية

صدرت حديثا عن دار الشروق للنشر والتوزيع، عمان الأردن، رام الله فلسطين مجموعة قصص قصيرة وتأملات تحت عنوان "أصداء روح"، للدكتورة كيتي وتد.

وهي الكتاب الثاني للمؤلفة التي ولدت في مدينة الناصرة الفلسطينية عام 1948، وجاء ثمرة لتجاربها ومتابعاتها .

وأشارت وتد إلى أن الكتاب حكايات وتأملات تتوق للفضاء، ودعوة للإنسان أن يحب ذاته بعيدا عن الأنانية، والتمتع بكل لحظة وثانية في الحياة. ويحوي الكتاب العديد من القصص والحكايات والتأملات، بين الواقعية والتأملات، والنصوص والصور الأدبية.

والجدير بالذكر أن الدكتور ة كيتي وتد تعمل محاضرة في القدس في قسم التربية وإعداد المعلمين لمدة تقارب العشرون عام، قامت بتدريس أعداد كبيرة جدا من الطواقم التربوية والإدارية في فلسطين أراضي 1948 والقدس. شاركت بمشاريع تنمية وتطوير مجتمعي في العديد من المراكز الجماهيرية والمجتمعية في القدس  وعملت مع أسر, أزواج, مجموعات كثيرة ومتعددة وفي ميادين كثيرة. شاركت د. كيتي بمؤتمرات عديدة في التربية في الوطن وهنا في لندن- أونتاريو, ونشرت العديد من المقالات في مواضيع تربوية وادارية متعددة. منذ عام 2012 حضرت د. كيتي وتد إلى كندا مع أسرتها وعملت على تطوير نشاطات كثيرة اجتماعية وإنسانية في المجتمع الفلسطيني الكندي، وألقت محاضرات عديدة في مناسبات مختلفة في جامعة ويسترن وتقوم بتدريب مجموعات كبيرة من اللاجئين الجدد حول فرص الانخراط الفعال والمؤثر بمجتمعهم الجديد ذلك، بالإضافة إلى عملها الخاص كمتخصصة ومدربة تربوية وأسرية. طورت د. كيتي وتد في السنوات الأخيرة مجموعة شيقة وضخمة من البطاقات العلاجية – التربوية والاجتماعية المميزة لتسهيل التواصل بين الاهل وأبنائهم وبين المعالج والمنتفع وبين كل موجه لمجموعة وأفرادها. تعمل البطاقات المميزة "المضيئة" على تعزيز  التواصل, التعبير وبناء التمكين الذاتي.

تعليقات