"المحامين العرب" يدين اقتحام المسجد الأقصى: تصرف همجي إرهابي مشين يدمي القلب

  • أحمد حماد
  • السبت 08 مايو 2021, 3:38 مساءً
  • 77
المسجد الأقصى

المسجد الأقصى

أدان اتحاد المحامين العرب بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس لباحات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين.

وقال الأمين العام للاتحاد المكاوي بنعيسى - في بيان اليوم السبت - "إن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين والاعتداء على المصلين الآمنين به تصرف همجي إرهابي مشين يدمي القلب ويندى له الجبين، وعمل استفز مشاعر العرب والمسلمين في كافة أرجاء المعمورة من قبل كيان لا يحترم القانون الدولي والحق في ممارسة الشعائر الدينية".

وأضاف "ونحن إذ نستنكر هذا الفعل الخبيث الذي يدل على مدى طغيان الاحتلال الإسرائيلي واستبداده، نؤكد مساندتنا للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة، ونطالب بوضع حد لممارسات الاحتلال من اعتداءات على المقدسيين والتهجير القسري لأهالي حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، وسياسة الاستيطان وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال".

ومن جهته، قال ضياء السعدي الأمين العام المساعد للاتحاد ونقيب المحامين العراقيين "إن إطلاق الرصاص الغادر على المصلين في المسجد الأقصى في أيام شهر رمضان المبارك يعبر عن مدى استهتار العنصريين المحتلين للأرض العربية والقدس الشريف وتماديهم في سياسات التطهير العرقي وتهويد القدس".

وطالب السعدي بيقظة الضمير الإنساني وموقف دولي حازم ضد ما أقدمت عليه طغمة الاحتلال العسكري من اعتداءات شرسة لا مسؤولة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومقدساته وحقوقه.

تعليقات