"جزيرة النساء".. فكرة جديدة في فنلندا تلقى رواجا كبيرا

  • د. شيماء عمارة
  • السبت 08 مايو 2021, 05:04 صباحا
  • 174
جزيرة super she في فنلندا

جزيرة super she في فنلندا

لم تتخيل سيدة الأعمال كريستينا روث، أن تحظى فكرتها السياحية المختلفة بهذا الاهتمام خلال الأربع سنوات الماضية.

الفكرة ببساطة تعتمد على وجود شاطئ للنساء، يتيح للمرأة قضاء إجازة بعيدا عن عالم الرجال، بداية من شهر يونيو وحتى أغسطس من كل عام.

بعد تعرضها لمضايقات أثناء قضاء إجازتها على أحد شواطئ كاليفورنيا، قررت كريستينا روث، أن تخوض تجربة مختلفة من خلال جزيرة مخصصة للسيدات، لقضاء إجازة تعيش فيها المرأة بحرية تامة بعيدا عن مضايقات بعض المتطفلين.

خطوة جريئة اتخذتها كريستينا، حيث باعت شركتها للاستشارات والتي تربح الملايين سنويا، لتشتري جزيرة في فنلندا، من أجل هذا الغرض.

التجربة رغم أنها لاقت إعجاب الكثيرين، إلا أنها تعرضت للانتقاد من قبل البعض، كونها تتسم بالعنصرية وتفرق بين السيدات الأغنياء ومحدودي الدخل.

في عام 2017، بدأت كريستينا روث في تنفيذ مشروعها السياحي، واشترت جزيرة مساحتها نحو 9 فدادين في فنلندا بالقرب من ساحل بحر البلطيق.

بعد أن انتهت كريستينا من تجهيز الجزيرة السياحية التي أطلقت عليها اسم (super she)، بدأت في استقبال الزوار، لتصبح الجزيرة أول مكان في العالم يستضيف النساء فقط بدون رجال.

تجربة كريستينا بدأت بعدد صغير من الكبائن، حيث يمكن للجزيرة استقبال 10 سيدات فقط، إلا أنها توسعت بعد ذلك حيث يمكنها استقبال 120 سيدة في العام.

رغم الإقبال الكبير من جميع أنحاء العالم من السيدات الأغنياء، إلا أن ضيوف جزيرة (super she) يتم اختيارهن بعناية ودقة كبيرة من قبل كريستينا روث صاحبة الجزيرة.

فلا تستطيع أي سيدة زيارة الجزيرة، إلا بعد انضمامها لجميعة (super she)، والتي تضم في عضويتها حتى الآن أكثر من 6 آلاف عضوة.

وحتى تحصل السيدة على عطلة في الجزيرة، عليها أن تتقدم بطلب من خلال الجمعية، وبعدها تقرر كريستينا اختيار 120 من المتقدمات.

المشكلة في الجزيرة أنها ليست متاحة طوال العام، بسبب الظروف والأحوال الجوية، فهي متاحة لقضاء العطلات لمدة 12 أسبوعا فقط في العام.

وتبدأ الجزيرة في استقبال العطلات بداية من شهر يونيو، وحتى نهاية شهر أغسطس.

قضاء الإجازة في هذه الجزيرة ليس متاحا للجميع، فهي مكلفة جدا، حيث تتراوح التكلفة بين 3500 و7 آلاف دولار، لسريرين بغرفة مشتركة في مقصورة بها 4 أفراد.

تعليقات