تويتر يدعو العالم للصيام.. ومغردون يشاركون بوصفاتهم للإفطار والسحور

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 07 مايو 2021, 10:47 صباحا
  • 829
شعار شركة تويتر

شعار شركة تويتر

اعتادت منصة تويتر على استضافة العديد من الأحداث الغنية سنويا خلال شهر رمضان لتعريف العالم بقيمة هذا الشهر الفضيل بالنسبة للمسلمين.

وعقب نجاح الدعوة التي أطلقتها خلال العام الماضي لجميع موظفيها في أوروبا وأفريقيا من أجل الصيام وتشارك روح رمضان معا، عمدت الشركة إلى توسيع حملتها.

ومن خلال حسابها الرسمي على المنصة "الإيمان هو الصيام" (Twitter Faith is fasting) أطلقت المنصة في 30 أبريل الماضي، دعوة عالمية لكل البشر من أجل مشاركة المسلمين صيامهم في يوم الخميس 6 مايو.

ومن خلال هاشتاق #FastForADay (صم يوما) دعت تويتر جميع المشاركين في هذا اليوم إلى استعراض تجربتهم، وكانت النتيجة فيضان من الحب من جميع الأديان، فضلا عن ابتكارات للوجبات التي يمكن أن تفيد في الصيام.


واستغلت تويتر فترة الأيام الخمسة التي سبقت يوم الصيام الموعود، بتعريف غير المسلمين بكيفية الصيام وما هو الغرض من الصيام في الدين الإسلامي.

وفي تغريداتها المتتالية، تحدثت تويتر عن السحور قبل شروق الشمس، والصيام الذي يمتنع فيه المسلمون عن الأكل والشرب واستغلال الوقت في الصلاة والتدبر.

كما تحدثت عن غروب الشمس كموعد لتلقي الإفطار أو ما سمته "الوجبة المسائية".

كما نشرت المنصة عدة نصائح لتسهيل الصيام بالنسبة لأولئك الذين يعتزمون خوض التجربة.

وطالبتهم المنصة بالحرص على أن تكون وجبة السحور غنية بالبروتين، وضرورة شرب الكثير من الماء قبل الشروق وتجنب الأنشطة الشاقة خلال الصيام.

وأوضحت: "الصيام لا يقتصر على الأكل والشرب! إنه أيضًا تذكير بالابتعاد عن السلوكيات السلبية".

وتابعت: "يعني هذا تجنب النميمة وكبت الغضب والسيطرة على الإحباط والامتناع عن أي عادة قد تؤدي في النهاية إلى إيذاء الآخرين".

وقالت: "الهدف هو ممارسة الصبر.. والامتنان".

ومع بدء يوم الصيام (مع اختلاف التوقيتات حول العالم) بدأ العديد من المشاركين استعراض ما أعدوه من وجبات للسحور استعدادا للصيام.

كما شارك البعض المواقف الودودة بينه وبين جيرانه من المسلمين، في لفتة تدل على المحبة والتآلف.

تعليقات