رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

«مسحراتي المحروسة» يحث على الأمانة والتأكد من المعلومة قبل نشرها

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 29 أبريل 2021, 11:31 مساءً
  • 1152
مسحراتي المحروسة

مسحراتي المحروسة

تناول برنامج «مسحراتي المحروسة» المذاع على منصة البلاتفورم، قضية الأمانة في الشدة والأزمات والحذر من الشائعات والفتنة، حملت اسم «الكلمة أمانة»، حيث قدمت العديد من الوصايا التي تحث على التأكد من المعلومات قبل البوح بها.

وعرض البرنامج العديد من الصور والرسومات المتحركة التي توضح أهمية الكلمة وما تسببه من وقيعة بين الناس إذا كانت خاطئة، كما يوجد في مقابلها كلام يعمر البيوت، والكلام الجارح الذي يتسبب في ألم للسيدات.    

وعلى خلفية موسيقية، وجهت شخصية «مسحراتي المحروسة» الكارتونية، العديد من النصائح للشباب، قائلا: «يا ولاد حارتنا اسمعوا ويا شباب ويا حلويات خليك أمين مؤتمن في الشدة والأزمات، خلي بالك من الفتنة والإشاعات، واحفظ لسانك يا ضنا قلبي، مش كل كلمة تتسمع تتقال، فيه كلمة تبني بيوت تعمرها، ومكلمة زي الموت تدمرها، بلسان نقول الكلمة بالبطال، وكل واحد سمع بمزاجه فسرها، بيخوض في عرض شبابنا ويقول كلام جارح لستاتنا، وكل شدة تهون والله ييسرها، احفظ شبابنا وبناتنا يارب واسترها، على مصر ياما اتكلموا وخصصوا قنوات، وضللوا وهللوا وروجوا إشاعات».   

وتابع: الكلمة يا ابني أمانة في أصل مبدأها لو قالها حد خسيس إياك تصدقها، إياك وكلمة زور أوعاك تنطقها، وبلدنا طول عمرها بالحب متصانة، محروسة باسم الله من شر أعدائها».

واختتم: «مبروك عليكي الشهر يا بلد مكتوب علينا الرحمة يا رمضان، يا رب تمم لنا بالعتق من النيران واكتب لنا جنتك وافتح لنا الريان، واصحى يا غفلان».

وتتعاون المنصة في تنفيذ هذا البرنامج، مع المجلس القومي للمرأة، وتدور فكرته حول مسحراتي يجوب شوارع القاهرة التاريخية، ويقوم بإيقاظ سكان المنطقة من أجل السحور وهو يسرد تاريخ تلك المناطق المهمة، ومن أبرز المعالم التي يرصدها البرنامج مناطق الجامع الأقمر ومسجد الغوري وشارع المعز لدين الله الفاطمي.

البرنامج يتضمن العديد من المشاهد التي تؤديها شخصيات كرتونية، مع عدة أشعار من كلمات إبراهيم الرفاعي، ومن إخراج الدكتورة زينب زمزم، ولحن وغناء مجدي الرشيدي.

تعليقات