نظام جديد بالذكاء الاصطناعي يساعد المسعفين في روسيا

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 29 أبريل 2021, 00:24 صباحا
  • 725
سيارات إسعاف روسية

سيارات إسعاف روسية

طورت روسيا خلال أزمة جائحة كورونا نظام الذكاء الاصطناعي المرفق بسيارات الإسعاف، لضمان سرعة الاستجابة القصوى.

وقال كبير الأطباء في محطة الإسعاف المركزية في موسكو نيكولاي بلافونوف، إن سائقي سيارات الإسعاف في العاصمة يقضون دقيقتين فقط لمعالجة مكالمة الطوارئ، بفضل إدخال نظام ذكاء اصطناعي إلى سياراتهم.

وأعلن بلافونوف: "يعمل نظام الذكاء الاصطناعي باستمرار ويسرع العمل بشكل كبير"

وأضاف" في السابق، كانت معالجة المكالمة تستغرق من 5 إلى 6 دقائق، والآن تم إدخال هذه الخوارزميات، فأصبح الأمر يستغرق دقيقتين كحد أقصى. اليوم متوسط وقت قبول المكالمة هو دقيقة واحدة و 42 ثانية ".

وأضاف: "في الوقت نفسه، يبلغ متوسط وقت الاستجابة لمشغل سيارة إسعاف في موسكو 4 ثوانٍ".

وأوضح أنه في حالة ورود مكالمة طوارئ تتطلب استجابة فورية، فإنها تستغرق ثوانٍ. على سبيل المثال، في حادث لا يوجد سوى ثلاثة أسئلة، كم عدد الأشخاص الذين أصيبوا، وأين حدث، وما إذا كان هناك أطفال، لذلك فإن مع كل دقيقة يمكن اختصارها، سيكون الوضع أفضل.

وتستغل روسيا الذكاء الاصطناعي، خلال الفترة الأخيرة، في تسيير الطائرات بدون طيار، من خلال تطوير وحدة الذكاء الاصطناعي التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

وقال مدير العلوم والتكنولوجيا في وكالة الذكاء الاصطناعي الروسية، رومان دوشكين، في تصريحات سابقة له، إن الهدف من علم الذكاء الاصطناعي هو فهم طبيعة الوعي البشري والعقل من خلال نمذجة العمليات المعرفية، معتبرا أن روسيا ستستمر في تطوير هذا المجال وقيادة العالم.

تعليقات