رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

وزير النقل يطالب بتعديل قانون الخدمة المدنية لفصل المتطرفين من السكة الحديد

  • د. شيماء عمارة
  • الإثنين 26 أبريل 2021, 10:37 مساءً
  • 1045
كامل الوزير في مجلس النواب

كامل الوزير في مجلس النواب

عرض الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، عددًا من الصور والفيديوهات لظاهرة «التسطح» فوق القطارات، وذلك خلال إلقاء بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، وقال «هذه الظاهرة مستمرة، والشاب بيلعب على سطح القطار، ويقفز من على القطار، وشاب يقف على القطار ويمسك في الكوبري، متسائلًا: «لو مات هذا الشاب إزاي أكون أنا المسؤول عنه؟ّ!».

وعرض الوزير صورًا لأطفال يلعبون على شريط القطار، ويففزون من قطارات، وطفل يلقى «طوبة» على قطار، متسائلًا: «هل الطفل ده طفل بريء؟!»، ورد الوزير «أيوه بريء»، مبديًا تعجبه مما يحدث.

وعرض كامل الوزير أيضًا صورة لـ«توك توك» يسير على شريط السكة الحديد بجانب القطار، وصورة أخرى لكوم كبير من الأحجار على القضبان، وقال إن هذه الصورة في منطقة «الحمام» بطريق مطروح على خط السكة الحديد، حيث وضع الأطفال حجارة على شريط القطار بشكل كبير، ما أدى إلى انقلاب القطار بالفعل.

كما عرض الوزير فيديو لأطفال يفكون مسامير السكة الحديد، وآخرون يلعبون كرة على القضبان، وفيديو لشباب تراهنوا على النوم تحت القطار أثناء مروره، وناموا بالفعل على القضبان، بينما كان هناك من يشجعونهم، مشيرًا إلى أن كل أجهزة الدولة يجب عليها التعاون من أجل توعية المواطنين بهذه الممارسات الخاطئة.

وطالب وزير النقل المهندس كامل الوزير، بتعديل قانون الخدمة المدنية لفصل العناصر الإثارية والمتطرفين في قطاع السكك الحديدية، أو من يتعاطون المخدارات،  موضحًا: «قبل التعديل يجب نقلهم لأي مكان آخر، أو لأماكن غير حساسة، لأن هذه العناصر تعطل العمل والإنتاج».

وأشار إلى أن الوزارة تبذل جهدًا لمواجهة العناصر الإثارية، من خلال توجيه العاملين بالقطاع بعدم الامتثال إلى هؤلاء العناصر التي تستهدف تعطيل العمل والإنتاج وعدم تطوير خطوط السكك الحديدية.

 

تعليقات