رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"افطارك علينا".. حملة لتقليل حوادث السيارات بالسعودية

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 21 أبريل 2021, 10:31 مساءً
  • 899
متطوع بالحملة يقدم وجبة إفطار

متطوع بالحملة يقدم وجبة إفطار

مع غروب الشمس يهرع السعوديون الذين تستوجب ظروفهم البقاء بعيدا عن بيوتهم حتى ذلك الوقت إلى سياراتهم للعودة لها قبل حلول وقت الإفطار.

وحرصا على عدم وقوع حوادث أثناء الزحام الذي يبلغ أشده في ذلك الوقت، ومن أجل مساعدة هؤلاء الناس على تناول إفطارهم بشكل آمن، يتوقف متطوعون من الشبان والفتيات قرب السيارات المارة لتوزيع وجبات إفطار تضم طعاما خفيفا ومشروبات على قائديها.

ويوزع المتطوعون، الذين يرتدون سترات مكتوب عليها "إفطارك علينا"، الوجبات الخفيفة على قائدي السيارات والدراجات النارية أثناء توقفها في إشارات المرور.


وقال المتطوع رامي مسعود: "نقدّم طوال العام أعمالا تطوعية مختلفة ونحن مجتمع معطاء يحب المبادرة.. وأتاحت لنا هذه الحملة الفرصة لإسعاد المارة بتوزيع وجبات الإفطار عليهم".

وتأتي هذه المبادرة الرمضانية في إطار حملة أكبر هي "سعادة أهالينا"، والتي تقدم أشكالاً مختلفة من الأعمال التطوعية والخيرية منذ سنوات.

وقالت المتطوعة نوران مطبقاني: "طبعاً اليوم سعيدة بأني مشاركة مع الحملة، والأهم إن إحنا الحمد لله في ظل ظروف كورونا ملتزمين بالإجراءات الوقائية وكمان نطمن الناس إنه لا تستعجلوا إفطاركم علينا، ومبادرتنا هي إفطارك علينا تحت المسمى الكبير سعادة أهالينا، وهي كمان سعادتنا".

وتستهدف الحملة توزيع 18 ألف وجبة خلال شهر الصوم في ثلاث مدن هي الرياض وجدة والدمام، حيث توزع 200 وجبة يوميا في كل مدينة.

تعليقات