«الردود القوية».. محاولة جادة للتصدي للانحرافات الفكرية في العقيدة الإسلامية

  • أحمد عبد الله
  • الثلاثاء 20 أبريل 2021, 02:02 صباحا
  • 1310
غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

صدر حديثًا عن دار كتبنا للطباعة والنشر، كتاب جديد للدكتور محمد عمر عبد العزيز، عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة المنيا، تحت عنوان «الردود القوية على الإنحرافات الفكرية»، في 420 صفحة من القطع المتوسط، يتضمن الكتاب 160 مقال منفصل.

ويناقش المؤلف في هذا الكتاب العديد من القضايا الاحتماعية والحياتة، والدينية والصحية الهامة التي نحتاجها في تعاملتنا اليومية، والتي ترشدنا إلى السير في طريق مستقيم بعيدًا عن الانحرافات والشبهات، وتضيئ لنا كوة نطل من خلالها على ملامح العقيدة الإسلامية السليمة.

ويسلط كتاب «الرود القوية على الإنحرافات الفكرية» الضوء على بعض المسائل العامة منها طرق وأساليب عبادة النبي صل الله عليه وسلم، ومكانة الأنباء جميعًا عند الله سبحانه وتعالى.

كما يتطرق الكتاب إلى موضوع كورونا الذي يعد مرض العصر من منظور طبي، باعتبار مؤلف الكتاب طبيب متخصص في مثل تلك الأمراض، محاولًا كشف بعض الحقائق عن مرض «كورونا»، كذلك الخسائر الحقيقية جراء انتشار وباء كورونا.

ويناقش الكتاب بعض قضايا التحول الجنسي التي تنتشر هذه الأيام، وخاصة في مجتمعنًا العربي ويحاول مؤلف الكتاب بشكل جاد التصدي للإنحرافات الفكرية في العقيدة الإسلامية من خلال التركيز على ما يهم المسلمين وليس ما يشغلهم عن دينهم.

يذكر أن مؤلف الكتاب، يعمل أستاذا مساعدا بكلية الطب جامعة المنيا، تخصص الباطنة العامة والحالات الحرجة. من مواليد محافظة المنيا في الخامس عشر من يوليو عام 1971، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1995، ثم الماجستير عام 2000، وحصل على الدكتوراة عام 2014. تدرج في السلك الوظيفي حتى وصل إلى درجة أستاذ مساعد الباطنة العامة والحالات الحرجة بكلية الطب جامعة المنيا اعتبارًا من 2020.

تعليقات