فشل في جلسات التهدئة بين الأهلي والزمالك.. ما الأسباب؟

  • د. شيماء عمارة
  • السبت 17 أبريل 2021, 8:59 مساءً
  • 708
محمود الخطيب رئيس الأهلي وعماد عبدالعزيز رئيس الزمالك

محمود الخطيب رئيس الأهلي وعماد عبدالعزيز رئيس الزمالك

شهدت الأيام الأخيرة فشل مقترح الاتحاد المصري لكرة القدم بعقد جلسة تهدئة بين رئيسي ناديي الزمالك والأهلي قبل القمة المرتقبة بينهما.

ويحل الأهلي ضيفا على الزمالك (الأحد) على استاد القاهرة في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الرابعة للدوري المصري، قبل أن يتواجها مجددا في 10 مايو المقبل، في الجولة 21 من المسابقة.

وكشف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، عن السبب الرئيسي لعدم انعقاد جلسة التهدئة بين رئيسي الزمالك والأهلي، والتي كانت مقررة الخميس الماضي 15 أبريل الحالي.

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية إن عماد عبدالعزيز رئيس الزمالك اعتذر عن جلسته مع اتحاد الكرة، بعد موافقته المبدئية، في الوقت الذي لم يرد فيه محمود الخطيب رئيس الأهلي على الدعوة سواء بالرفض أو القبول فيما يخص حضور الجلسة.

وأكد مجاهد أنه أغلق صفحة الاستعانة بحكام أجانب لإدارة مباريات القمة بشكل نهائي خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن طاقم المباراة القادمة سيكون مصريا، وأن مواجهة الأحد 18 أبريل مثلها مثل أي مباراة في الدوري المصري.

وأردف "لا يصح أن نكون اقتربنا من الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس اتحاد الكرة ولا يدير الديربي حكام مصريون، هي مباراة في منتصف الموسم غير مؤثرة، والقرار طبيعي خصوصا أن الناديين رفضا إسناد المباراة لطاقم مصري، لأنه لو كان ناد واحد رفض كان الموقف سيكون حرجا للغاية.

تعليقات