صافي ترك تتحدى التحرش بالفنون القتالية

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 16 أبريل 2021, 5:31 مساءً
  • 118
صافي ترك تسدد لكمات للمتحرش

صافي ترك تسدد لكمات للمتحرش

حازت فتاة مصرية تدعى صافي ترك، على اهتمامات جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، بعد روايتها تفاصيل تعرضها لـ"تحرش"


وقالت صافي ترك لـ"سكاي نيوز عربية" إنها أثناء سيرها بأحد شوارع منطقة الهرم بمحافظة الجيزة تعرضت لتحرش لفظي عن طريق رجل كبير في السن، "قررت التوقف ومواجهته، ليبدأ المتحرش في الجري وأنا خلفه، وبدأت بالصراخ ومطالبة من حولي بملاحقته، لكن أخبرتهم أنه (حرامي) وليس متحرشًا".

وأضافت: "بعد قيام الناس بإمساكه، وجهت إلى المتحرش عددا من اللكمات، تسببت في كسر أسنانه، لأنني أمارس رياضة الملاكمة كهواية، وقُمت بتصويره لأخذ إجراء قانوني ضده.. بعد ذلك، طالبني من حولي بالعفو عنه، والسماح له بالذهاب، وبالفعل رحل المتحرش، لكنني توجهت إلى أقرب قسم شرطة، وحررت محضرا في الشرطة ضده".

وواصلت: "فور عودتي إلى المنزل، قررت مشاركة أحداث هذا اليوم مع أصدقائي من خلال منشور على صفحتي الشخصية، لأقوم بتشجيعهم على التصدي لأي محاولات للتحرش سواء كان لفظيًا أو جسديًا، لأتفاجأ بانتشار المنشور وسط ردود فعل تشجيعية من الجميع".

وتابعت الفتاة تصريحاتها: "ما أسعدني حقًا هي الرسائل التي وصلتني بعد هذا المنشور من العديد من الفتيات، يوضحن خلالها أن موقفي كان دافعًا لهن للوقوف في وجه أي متحرش، ويبدأن في سرد مواقف من حياتهن اليومية، تصدين خلالها لأي محاولة للتعدي".

وطالبت صافي ترك نظيراتها من الفتيات والسيدات في المجتمع بعدم التهاون مع أي متحرش، والتصدي لأي محاولة اعتداء، وقالت: "صمتك ربما يشجع المتحرش على البحث عن ضحية جديدة".


تعليقات