قومي المرأة: لجنة رصد الأعمال الدرامية الرمضانية تبدأ أعمالها

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 14 أبريل 2021, 10:22 مساءً
  • 1523
قومي المرأة

قومي المرأة

أعلنت الدكتورة سوزان قليني عضو المجلس القومى للمرأة ومقررة لجنة الإعلام انطلاق أعمال لجنة الرصد الدرامي للأعمال الدرامية الرمضانية كسابق عهدها منذ عام 2016.

وأشارت قليني، خلال الاجتماع الدوري للجنة الإعلام بالمجلس عبر تقنية الفيديوكونفرانس، إلى أن مجموعة من المتطوعين من خارج اللجنة من المتخصصين والمهتمين بصورة المرأة في الدراما سوف يشاركون هذا العام في لجنة الرصد، بخلاف مشاركة مجموعة طلاب وطالبات كليات الإعلام والذين يبلغ عددهم نحو (195) طالبا وطالبة يتم تقسيمهم لرصد (30) مسلسلا سوف يتم عرضها خلال شهر رمضان.

وأوضحت أن لجان الرصد لن يقتصر عملها على الأعمال الدرامية فقط بل ستشمل البرامج والإعلانات التي لها سمة رمضانية مع تحليل الصحف اليومية البارزة والإذاعة أيضاً، لافتة إلى أن عمل هذه اللجان لن يقتصر على رصد الصور السلبية للمرأة فقط بل الإيجابية أيضا.

وأشارت إلى أنه تم تصميم استمارات استبيان أو رصد لمساعدة لجان الرصد في عملها لتقييم صورة المرأة خلال الأعمال الرمضانية، تمت مخاطبة رئيس جهاز حماية المستهلك لترشيح من يمثل الجهاز للمشاركة في عمليات الرصد للوقوف والحد من الإساءة لصورة المرأة خلال الأعمال الفنية الرمضانية.

وقالت إن اللجنة سيصدر عنها تقريران حول أعمال الرصد، الأول هو تقرير نصف شهري في منتصف شهر رمضان، وتقرير نهائي بعد عيد الفطر المبارك سوف يشمل نتائج عمليات الرصد بعد تحليلها مع مقارنة بينها وبين عمليات الرصد السابقة التي تمت من عام 2016، مؤكدة أن النتائج النهائية للجنة الرصد سوف يتم الإعلان عنها خلال مؤتمر إعلامي كبير.

 

تعليقات