صيد وانتهاكات بيئية بمحمية علبة.. وجاري التحقيق حول الواقعة

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 21 يناير 2021, 5:43 مساءً
  • 140
أرنب بري

أرنب بري

شهدت محمية جبل علبة، جنوب محافظة البحر الأحمر، جريمة بيئية كبيرة، حيث تم رصد بقايا حيوانات برية نادرة وطيور برية محرم صيدها، وكذلك بقايا طلقات صيد داخل أحد الأودية التابعة للبيئة.

وقال خبراء بيئيون، أن هناك صيادين دخلوا المحمية وقاموا باصطياد حيوانات برية وطيور محرم صيدها وقام بذبحها وطهيها وخرجوا دون أن يتم رصدهم.

وأضافوا، أن تلك الجريمة تعد انتهاكا صارخا للبيئة البحرية بالبحر الأحمر، حيث تم رصد بقايا أرانب برية وغزال مصري نادر ومحرم صيده داخل المحمية، مؤكدا أنه من المرجح أن يكون مرتكبي تلك الجريمة صيادين من محافظة القاهرة ووصلوا البحر الأحمر وقاموا بعملية الصيد دون أن يراهم أحد أو يتم رصدهم من رجال المحميات.



وانتابت حالة من الغضب للمهتمين بالبيئة تجاه الواقعة  وتجاه تلك الانتهاكات، مؤكدين أن الحياة البحرية والبرية في البحر الأحمر شهدت عدة انتهاكات مختلفة منها نفوق عدد كبير من الكائنات البحرية.


وتجري محميات البحر الأحمر تحقيقا في الواقعة لمعرفة المتسببن في تلك الكارثة وأخطار الجهات المختصة، حيث أن تلك الكائنات محرم صيدها وهي حيوانات برية نادرة، وقام المتسببون في الكارثة بذبح الحيوانات وأكلها بعد صيدها ببنادق خرطوش.

تعليقات