27 نوفمبر.. ريسيتال بيانو «محمد شمس» بقصر المانسترلي

  • أحمد حماد
  • السبت 21 نوفمبر 2020, 11:55 مساءً
  • 572
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

يستقبل المركز الدولي للفنون بقصر "بالمانسترلي" بالمنيل، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء الجمعة، 27 نوفمبر 2020، ريستال بيانو، للفنان "محمد شمس"، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

يقدم "شمس" مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية والرومانسية التي كُتبت خصيصًا لآلة البيانو من خلال كبار أعلام الموسيقى مثل " يوهان سباستيان باخ"، "موريس رافيل"، "فرانز ليست"، "ميخائيل غلينكا"، و"رخمانينوف".

حصل "شمس" على درجة الماجستير من المعهد الملكي في اسكتلندا، ودرجة الدكتوراه من مدرسة هارت بجامعة هارتفورد، وظهر عدة مرات على محطة الإذاعة الكلاسيكية في نيويورك "WQXR".

شارك "شمس" كعازف بيانو متميز في العديد من الحفلات الموسيقية سواء "ريسيتال منفرد"، أو "موسيقى حجرة" أو مع الأوركسترا في العديد من دول العالم منها: "والولايات المتحدة الأمريكية"، "إنجلترا" من خلال الأوركسترا الملكي الفيلهارموني، "اسكتلندا" من خلال الأوركسترا الملكي الوطني الإسكتلندي، وأيضًا أوركسترا المعهد الملكي السيمفوني في إسكتلندا، "إيطاليا"، "النمسا"، "جمهورية التشيك"، "ألمانيا" من خلال أوركسترا مانهاتن، "تونس"، "الصين"، "هونغ كونغ"، "استراليا"، "نيوزيلاندا"، "اليابان"، بالإضافة إلى "مصر" من خلال أوركسترا القاهرة السيمفوني، كما عزف "شمس" منفرداً بأهم القاعات العالمية منها.

تعليقات