رئيس مجلس الإدارة

د. حسام عقل

بالصور.. حضور كثيف للاحتفال بذكرى "انتصارات أكتوبر" بمقر ملتقى السرد العربي

  • أحمد عبد الله
  • السبت 17 أكتوبر 2020, 01:13 صباحا
  • 236

أعداد كبيرة توافدت على ندوة ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، برئاسة الدكتور حسام عقل، والتي نظمتها الكاتبة عزة عز الدين، رئيس لجنة شئون العضوية بالملتقى، حول انتصارات أكتوبر، بحضور اللواء أركان حرب علي علاء الدين، المستشار العسكري بكلية القادة والأركان.


بدأت الندوة بمقدمة الكاتبة عزة عز الدين، للتعريف بضيف الندوة، اللواء أركان حرب علي علاء الدين، أحد أبطال حرب أكتوبر، وأحد القادة في واقعة الدفرسوار الشهيرة، والمستشار العسكري بكلية القادة والأركان، ومساعد مدير الكلية الحربية سابقًا.


تحدث بعدها الدكتور حسام عقل، رئيس مجلس إدارة ملتقى السرد العربي الدائم، حيث رحّب بضيف الملتقى، مشيرًا إلى حرب أكتوبر، وبعض ما كتبه قادة الكيان الصهيوني حول الحرب.


وقال عقل في كلمته، لا شك أن دروس أكتوبر تتجدد، وأن الأجيال الجديدة تحتاج إلى أن تعرف ما الذي دار، وكذا حجم التحديات الجسام، وكيف تم كسر أنف الغرور الإسرائيلي


ورحب عقل بضيف الملتقى، قائلًا أرحب بأحد أبطال أكتور، وأحد الوجوه الوضاءة، مشيرًا إلى كتابه "ذكريات مواطن عن حرب أكتوبر".


من جانبه بدأ اللواء علي علاء الدين كلمته، بتوجيه الشكر لملتقى السرد العربي على جهوده، قائلا: أوجه الشكر والتقدير للدكتور حسام عقل وملتقى السرد العربي، كما أشكر الكاتبة عزة عز الدين على تنظيم هذه الندوة، ودورها في حضوري فيها، كما أشكر الأهل والأصدقاء والأبناء والأحفاد الذين حضروا الليلة.


وأضاف علاء الدين في كلمته، أن شارون قال، إن مفاجئة الحرب في 73 كان الجندي المصري، برز لنا أما الدبابات عشر جنود، فوقفوا أمامنا بصدورهم، لمواجهتنا، نحن قتلناهم نعم، لكن أذهلتني مواجهتهم.


وأوضح القائد العسكري، أن المفاجئة في حرب أكتوبر كانت بالفعل في الجندي المصري البطل، الذي تمكن من الانتصار -بإذن الله-، مضيفًا: أن حرب أكتوبر،  سبقها 3 معارك، وأن حرب أكتوبر هي في الحقيقة عبارة عن 4 معارك في معركة واحد، فكل معركة أثرت على ما بعدها.







تعليقات