رئيس مجلس الإدارة

د. حسام عقل

حسام عقل: زهرة كشاوي مبدعة جزائرية وطنية صادقة

  • أحمد عبد الله
  • الخميس 15 أكتوبر 2020, 01:37 صباحا
  • 177

جانب من الندوة

قال الدكتور حسام عقل، رئيس مجلس إدارة ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، إن زهرة كشاوي، هي مبدعة جزائرية، محلقة مع الرؤى السردية الطليعية الجديدة.


وأضاف عقل في تعليق له مخاطبا الروائية زهرة كشاوي على موقع فيسبوك، عشت مع سردك لحظات نادرة من المتعة الفنية ، والوطنية الصادقة والعروبة المتجذرة بين الحنايا.


وتابع، أثبتت لنا فريدتك السردية الرفيعة :"دوكين و مارينغو"، وأن أحفاد " الطاهر وطار " لا يقلون عن الجدود ، روعة و تألقا ً و مضاء ، شرفت بك أروقة " ملتقى السرد العربي " ، وسعدنا كل السعادة بسردك الطليعي الأخاذ ، دمت في ضمائرنا ، علما وراية.


من جانبها، علقت الروائية الجزائرية زهرة كشاوي، حول تعليق الناقد الدكتور حسام عقل، قائلة: الذي يفوق متعة الكتابة ، متعة صناعة أدب جيد، وذائقة أدبية عالية، واحتراف القراءة كصنعة.


وأضافت كشاوي في تدوينة لها عبر فيسبوك، كل التقدير والاحترام و العرفان للقراءة العميقة التي قدمها الدكتور الرائع علما و خلقا " حسام عقل "، أستاذ النقد الأدبي بجامعة عين شمس العريقة.

وتابعت، قراءة تلقيتها بفرح مضاعف لثقل مصر و ما تمثله في تاريخ الأدب العربي و العالمي، ولثق ماقدمته من أدباء و نقاد كبار وقامات فكرية، وما تملكه من رصيد حضاري عريق يتفوق كل الحضارات القديمة بجدارة.


جدير بالذكر، أن ندوة الكاتبة الجزائرية زهرة كشاوي، كانت ندوة متميزة، نظمتها الكاتبة عزة عز الدين، بمقر ملتقى السرد العربي، مساء الإثنين الماضي.

تعليقات