رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

فتح المجال الجوي بين ليبيا وتونس بعد إغلاق لأشهر بسبب كورونا

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 28 سبتمبر 2020, 03:58 صباحا
  • 585
الخطوط الجوية الليبية

الخطوط الجوية الليبية

 قررت  الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة، أمس الأحد، إعادة فتح المجال الجوي بين ليبيا وتونس، اعتبارا من بداية أكتوبر المقبل.

وقالت الشركة القابضة، في بيان لها إن هناك مشاورات تمت مع الجانب التونسي، تقرر على إثرها فتح المجال الجوي بين البلدين على نحو تدريجي، وأن إعادة فتح المجال الجوي والرحلات ستخضع للبروتوكولات الصحية المعمول بها في البلدين".

وأضاف البيان أن الإدارة العامة للطيران المدني التونسي وضعت شروطًا لقبول القادمين إلى تونس على متن الرحلات الجوية من جميع أنحاء العالم، وسيبدأ تطبيقها بدءًا من اليوم الاثنين وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية والذي أشار إلى تصريحات منسوبة لمسئول المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية، إبراهيم الفايدي، التابع للجيش الوطني الليبي، في وقت سابق، إن القائد العام المشير خليفة حفتر أصدر تعليمات باستئناف الطيران من وإلى الحقول والموانئ النفطية لنقل العاملين والمستخدمين في الشركات النفطية.

وأضاف الفايدي للوكالة  أن "القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر أصدر تعليمات لجهاز حرس المنشآت النفطية بالسماح لاستئناف حركة الطيران الداخلي فقط للشركات النفطية لنقل الموظفين والمستخدمين من وإلى الحقول والموانئ النفطية في كل ربوع ليبيا".

 

تعليقات