إنجي الحسيني تكتب: "انتيخريستوس" رواية تشويقية تجمع بين الواقع والخيال

  • سعيد صادق
  • الأحد 20 سبتمبر 2020, 1:26 مساءً
  • 126




قرأت فى ساعات معدودات رواية "انتيخريستوس" للكاتب الدكتور أحمد خالد مصطفى وهى رواية  تستثير الفكر والتساؤلات منذ صدورها عام 2015 وقد أحدث الكتاب حالة صحية بين الشباب الراغب في القراءة وأثار ضجة كبيرة بين جمهور القراء، حيث تجمع بين الخيال والواقع.

ومنذ السطور الأولى يقدم الكاتب عرضا تشويقيا معتمدا على حكايات معروفة ولكنه اعاد صياغتها  وأصبغ عليها جو من الغموض والسحر والشياطين حيث نقلنى الراوي من بابل حيث النمرود إلي عوالم أخرى عالم هاروت وماروت وفرسان الهيكل وكنوز الملك سليمان والتلمود والتوراة حتى وصل إلى عهد الرسول وكيف بدأت الفتنة وشق الشيعة للصف وكيف قاموا  بتدوين التاريخ عندما غفل المسلمون عن كتابة التواريخ ثم نقلنى لعالم آخر جنته مزيفة يسيطر عليها الحشاشون وحتى أسطورة دراكولا لم يغلفها الكاتب وبلورها بما يخدم فكرته وهى أن كل الشرور والآثام وكل مجرمي التاريخ هم من الماسون والذين رسخوا لملكهم فى كل مدينة يدخلونها واعتمدوا على  القتل والابادة لسكان امريكا واستعباد سكان افريقيا كما اعتمدوا على تزييف التاريخ لتبييض صفحتهم وضرب الكاتب مثالا لذلك وهو قصة الاميرة الهندية " بوكانتهوس" والتى صورتها افلامهم بما يخدم مخططاتهم..

إن الكتاب يستعرض أوراق اللعبة فى كيفية السيطرة على العالم ويستخدم أسلحة متعددة " الارهاب ، الثورات، الديكتاتورية، قتل بعض الرموز، اغراق العالم في الديون " 

وأشار الكاتب في روايته التاريخية والسياسية لمذكرات روتشيلد وكيفية سيطرة اليهود على الاقتصاد  وكيفية تقربهم من الحكام  والسيطرة عليهم " 

ولقد اعجبنى رأي الكتاب حينما أشار إلى أن شتات اليهود قد خدمهم في السيطرة على مفاصل الدول التي تسللوا إليها  وحملهم الكاتب مسئولية اشعال ثورة فرنسا وانهيار الاتحاد السوفيتى وانهاء الخلافة العثمانيةوقيام الحروب العالمية وغيرها  ..

وأن أوراق اللعبة الصهيونية ظهرت في تحكمهم في : الاعلام والبنوك والديمقراطية والفضائح ولعبة الانتخابات وصولا إلى التجسس التكنولوجي على المواطن باستخدام مواقع التواصل الاجتماعى "كالفيس بوك وتوتير والواتس اب "وغيرها من التطبيقات .. حيث يرى حكماء صهيون أن الشر هو الوسيلة الوحيدة للوصول إلى الخير وأن قوتهم هى أعظم قوة لأنها ستظل مستورة حتى اللحظة التي تبلغ مبلغا لا تستطيع معه أي قوة أخرى أن تواجهه..

 وأخيرا لا غنى عن انهاء كل هذا العبث إلا بظهور انتريسخستوس أو ما يعرف بالمسيح الدجال في اللغة اللاتينية ، وهذا هو المحور العام الذي تدور حوله احداث ومجريات الرواية.

وكما يقول الكاتب في روايته :

" تذكر دائما أيها البشري .. إن أنتيخريستوس ليس هو ربك .. مهما رأيته يميت أناساً ثم يحييهم .. حتى وإن رأيته يشير إلى السماء فتمطر .. ويشير إلى الأرض فتنبت .. تذكر دائماً .. إن أنتيخريستوس .. ليس هو ربك "

لقد استخدم الكاتب سعة ثقافته واطلاعه ومشاهداته للأفلام التي يقدمها صناع السينما الهوليودية في تكوين احداث مترابطة المضمون تثير تفكير القاريء وتدفعه للمزيد من البحث حول ما قرأ ، كما أن علنية التطبيع الاسرائيلي والدعوة للسلام مع اشرار التاريخ يتماشي مع المخطط الذى قدمه الكاتب من خلال رؤيته التى تجمع الخيال والواقع في كتاب يمكن وصفه بالرائع ..

تعليقات